نجمات زمان والأمومة.. حكاية تليفون ابن شريفة فاضل وذكريات فاتن وفايزة

شريفة فاضل شريفة فاضل
 
زينب عبداللاه

مهما بلغت الأم من شهرة ونجومية ونجاح فى عملها تبقى أمومتها وعلاقتها بأبنائها أكبر من أى حب وأهم من أى اهتمام، وهكذا كانت نجمت الزمن الجميل اللاتى وصلن لأعلى درجات الشهرة والنجاح مع أبنائهن.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر بمناسبة عيد الأم عام 1962 تحدثت المجلة مع مجموعة من نجمات الزمن الجميل عن علاقتهن بأبنائهن ومن هؤلاء النجمات الفنانة الكبيرة شريفة فاضل "أم البطل" التى استشهد ابنها فى حرب الاستنزاف وغنت أجمل أغنية للشهداء وأمهات الأبطال وهى أغنية أم البطل التى لا يزال يحفظها ويرددها الجميع عبر الأجيال.

وخلال هذا العدد النادر تحدثت الفنانة الكبيرة شريفة فاضل عن ابنها سيد السيد بدير، حيث أنجبت من زوجها السابق المخرج والممثل السيد بدير ولدين، وكان وقتها ابنها سيد الذى استشهد فيما بعد فى حرب الاستنزاف طالباً بكلية فيكتوريا بالقسم الداخلى، وكان متعلقا بها لدرجة أنه كان يتحدث معها تليفونيا مرتين يوميا، مرة عندما يستيقظ والثانية قبل أن ينام، وذكرت الفنانة لكبيرة للكواكب أنها تتأخر عن أى موعد مهما كانت أهميته إذا تأخر تليفون ابنها حتى يتحدث معها ويطمئنها.

أما سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فتحدثت للمجلة عن طفليها وقتها نادية عز الدين ابنتها من المخرج عز الدين ذو الفقار وطارق ابنها من الفنان العالمى عمر الشريف، وأشارت إلى أنها تربى فى ابنتها الشخصية المستقلة التى تستطيع تحمل المسئولية واتخاذ القرار، بينما تربى ابنها طارق ليكون شابا ً رياضيا وتحرص فى هداياها له على أن تحقق هذا الهدف فتختار دائما هدايا لها علاقة بالألعاب الرياضية.

أما الفنانة الكبيرة فايزة أحمد والتى غنت أحلى أغنية للأم وهى أغنية "ست الحبايب"، فأشارت إلى أنها لم تشعر بجمال هذه الأغنية إلا عندما أهداها ابنها من زوجها السابق مختار العابد هدية عيد الام وكانت الهدية أسطوانة "ست الحبايب".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر