Netflix تخفض استهلاك الإنترنت 25% بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب كورونا

Netflix Netflix
 
عمرو صحصاح

أعلنت شبكة Netflix عن خدمة جديدة تتبناها فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها العالم أجمع، بسبب تفشى فيروس كورونا، ومحاولة التصدى له، الأمر الذى جعل الضغط على شبكات الإنترنت يتزايد بشكل كبير، خاصة فى ظل اجتماعات الأون لاين، وأيضا تواجد فئة كبيرة من الشعوب المختلفة فى منازلها لحاجة العمل من المنزل.

وجاء فى بيان شبكة Netflix الذى اختص به "عين" الآتى:

"نرجو منكم الاطلاع أدناه على قرار Netflix بخفض معدلات نقل البيانات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فى ظل توجه المزيد من الأشخاص للعمل من المنزل ورغبة Netflix فى المساعدة فى استمرارية عمل الإنترنت بصورة جيدة خلال هذه الأزمة، حيث قامت الشبكة بتطوير طريقة تساهم فى تخفيف الضغط على شبكات الاتصالات بنسبة 25% مع الحفاظ على جودة الخدمة التى تقدمها لأعضاء شبكتها".

وصرّح كين فلورانس، نائب الرئيس لشؤون تقديم المحتوى: "فى ظل الأزمة الحالية، قمنا بتطوير طريقة تساهم فى تخفيف استهلاك Netflix للبيانات على شبكات الاتصالات بمعدل 25%، مع الحفاظ على جودة الخدمة. وبذلك سوف يستمر العملاء فى الحصول على جودة الصورة التى توفرها خطتهم، سواء كانت مميزة أو قياسية HD أو أساسية. ونعتقد بأن هذه الخطوة ستخفف من الضغط على الشبكات، وسيتم تطبيقها فى مصر لمدة 30 يومًا".

معلومات أساسية 

•  تحرص Netflix على المساعدة فى استمرار عمل شبكة الإنترنت بشكل جيد خلال هذه الأزمة، وسوف تساهم هذه الخطوات فى تخفيف ضغط شبكة Netflix على الإنترنت بنسبة 25% خلال الأيام الثلاثين المقبلة.

 

•  توفر Netflix عادة خيارات بث متعددة لكل برنامج ضمن كل مستوى من دقة عرض المحتوى. وتعنى هذه الخطوة أننا قمنا بإزالة خدمات البث على النطاقات الترددية العريضة. وسواء كنت تدفع لخطة المحتوى فائق الدقة أو عالى الدقة أو الخطة الأساسية، فسوف تستمر فى الحصول على نفس الدقة (بحسب الجهاز الذى تستخدمه).

 

•  يعتبر هذا الحل الأنسب لأعضاء شبكتنا لأنه يقلل بشكل كبير من الضغط على الشبكة (بنسبة 25%)، ويساهم فى معالجة المشكلات ذات الصلة بها، بينما يحافظ على جودة الخدمة كما هي.

 

•  تمكنت Netflix من التحرّك بسرعة لأنها استثمرت فى تقنية البث التكيفى وخدمة Open Connect لسنوات.

 

o  تعمل تقنية البث التكيفى من Netflix على ضبط جودة الفيديو والصوت بحسب النطاق الترددى المتاح. لذلك فى حين أنك قد لا تحصل على الجودة المميزة UHD عندما يكون النطاق الترددى منخفضًا - فلن تواجه مشكلة توقف الخدمة أو سوء التحميل.

 

•  قامت Netflix بتطوير Open Connect التى تجعل من خوادم المحتوى لدينا أقرب لمنازل الأعضاء، لنتمكن من توفير خدمة Netflix أسرع وبجودة أعلى مع ضمان استخدام أقل لشبكة الإنترنت.

 

•  سيتم تطبيق هذا القرار أيضاً فى كلّ من البحرين والأردن والعراق والكويت ولبنان وعُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 
 
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر