حافظى على نفسك وأولادك.. اعرفى الأكلات الداعمة للجهاز المناعى لمواجهة كورونا

ماذا نأكل فى الحظر؟ ماذا نأكل فى الحظر؟
 
هيثم سلامة
يبحث الكثير من الأمهات عن الغذاء الصحى لدعم الجهاز المناعى، فى الحظر المنزلى لمنع انتشار فيروس كورونا فى مختلف أنحاء العالم، حيث طلب برنامج الأغذية العالمى من خبراء التغذية تقديم نصائح بسيطة للمساعدة فى البقاء بصحة جيدة خلال مواجهة الأمراض.
 
 
ض
برنامج الأغذية العالمى

 

وقال برنامج الأغذية العالمى، عبر حسابه بموقع تويتر: "فى حين لا يوجد طعام محدد يمكن أن يمنع المرض، فإن النظام الغذائى الصحى يمكن أن يدعم الأداء الجيد لجهاز المناعة ويحمى جسمك من الأمراض.. لقد طلبنا من خبراء التغذية فى برنامج الأغذية العالمى نصائح بسيطة لمساعدتك فى البقاء بصحة جيدة فى مواجهة فيروس كورونا".

 

 

وذكر برنامج الأغذية العالمى نصائح للحفاظ على نظام غذائى صحى لمواجهة فيروس كورونا، منها: الحفاظ على شرب ما يكفى من المياه، حيث يتكون الجسم من 75% من المياه، أما التوصية المعتادة شراب ثمانية أكواب في اليوم من السوائل، نظرًا لأننا أقل نشاطًا أثناء البقاء فى المنازل، وقد لا نشعر بالعطش.

أوصى التقرير بضرورة تناول أغذية الطاقة، حيث هناك أغذية ضرورية لإمداد الجسم بالطاقة، ولا غنى عنها لتنشيط المخ، ومقاومة الأمراض، مثل الأرز والمكرونة والخبز والمحاصيل الجذرية، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى الأغذية التى تساعد على النمو، تتضمن اللحوم والأسماك والبيض واللبن وغيره من منتجات الألبان، مثل الجبن والزبادى.

وشدد على ضرورة تناول أغذية تعمل تساعد على حماية الجسم من الأمراض وجميع الأغذية تحتوى على الفيتامينات والمعادن، إلا أن الفاكهة والخضراوات الملونة تتميز بأنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة بوجه عام، وعلى حسب حالتك قد تحتاج إلى تناول الأطعمة المدعمة بالفيتامينات والمكملات الغذائية.

ونوه أيضا عن ضرورة ممارسة الرياضة، حيث أوصت منظمة الصحة العالمية بقضاء 30 دقيقة فى اليوم من النشاط البدنى للبالغين، وحذرت من تناول  الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح، وتجنبها فى ذلك التوقيت الحرج.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر