جمال عبد الناصر يكتب: انزل يا وليد ع الساحة

وليد توفيق وليد توفيق
 
يحتفل اليوم 8 أبريل النجم الكبير وليد توفيق بعيد ميلاده، فهو من مواليد عام 1957 بمدينة طرابلس شمال لبنان، واسمه الحقيقى وليد توتنجى، ويعد هذا المطرب هو أشهر من غنى لأعياد الميلاد أغنيته الشهيرة "انزل يا جميل ع الساحة" من فيلم "من يطفئ النار" مع فريد شوقى وآثار الحكيم ورغدة وإخراج محمد سلمان، و"عين" يحتفل بعيد ميلاده. 
 
الحق أن تلك الأغنية تعد النشيد الوطنى لأعياد الميلاد، فلا يخلو عيد ميلاد فى العالم العربى بدون عزفها والاحتفال من خلالها، فهى من المؤكد تُعزف يوميا أكثر من مليون مرة؛ لأنه كل يوم سيكون هناك الملايين فى العالم العربى الذين يحتفلون بعيد ميلادهم.
 
وليد توفيق نجم فوق العادة فهو بعد نجاحه فى الغناء دخل عالم السينما، وحقق نجاحا موازيا بحوالى 14 فيلما منها: "سمك بلا حسك" مع دريد لحام، "قمر الليل" مع ليلى علوى، "أنا والعذاب وهواك" مع صابرين، "وداعا للعزوبية" مع رانيا فريد شوقى وحسن حسنى، و"ساعى البريد" مع صباح الجزائرى. 
 
ويمتاز وليد توفيق بالإضافة إلى موهبته بالغناء بموهبة متميزة بالتلحين، بدليل نجاح الأغاني التي لحنها لنفسه   ويعتبر أحد أهم المطربين في جيله وأكثر الأصوات المحبوبة، ولقد تعاون مع ملحنين كبار مثل بليغ حمدي وملحم بركات، وغنى أغاني وطنية وقد لاقى انتشاراً كبيراً في العالم العربي ولقب بالنجم العربي.
 
 فى عام 1990، تزوج من جورجينا رزق ملكة جمال الكون لعام 1971، ولديهما ولد اسمه الوليد وابنة اسمها نورهان.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر