فى ذكرى ميلاده.. هتلر فى السينما العالمية دموى وفى مصر كوميديانى

هتلر هتلر
 
جمال عبد الناصر

أدولف هتلرهو سياسى ألمانى نازى، ولد فى النمسا، وكان زعيم ومؤسس حزب العمال الألمانى الاشتراكى الوطنى والمعروف باسم الحزب النازى وحكم ألمانيا فى الفترة ما بين عامى 1933 و1945 واختارته مجلة تايم واحدًا من بين مائة شخصية تركت أكبر أثر فى تاريخ البشرية فى القرن العشرين واليوم تمر ذكرى ميلاده فقد ولد يوم 20 أبريل 1889 وقدمت السينما العالمية الكثير من الأفلام عن هذا الزعيم النازى وصلت لأكثر من 300 فيلم كما قدمته السينما المصرية بشكل كوميدى فى فيلم "الحرب العالمية الثالثة" وقدمه أيضا الفنان والنجم الكوميدى محمد صبحى فى أحد مسرحياته وهى "تخاريف".. 

أول من قدمه كان النجم الكوميدى شارل شابلن هو أول من قدم هتلر فى فيلم "الديكتاتور العظيم"، وهو فيلم كوميدى وسياسى أمريكى من بطولة وإخراج وتأليف تشابلن، وتم عرضه لأول مرة فى 15 أكتوبر عام 1940.

ويأتى فيلم "قائمة شندلر" (Schindler's List) وهو فيلم أمريكى أنتج عام 1993 من إخراج ستيفن سبيلبرج بالاستناد إلى كتاب قائمة شندلر وحاز ذلك الفيلم على سبع جوائز أوسكار من أصل 12 ترشيحًا، احتل المرتبة التاسعة ضمن قائمة المعهد السينمائى الأمريكى لأفضل مائة فيلم على مر العصور وظهر خلاله هتلر فى عدة مشاهد بالفيلم. 

 
 

قدم الممثل الراحل برونو جانز شخصية الزعيم النازى أدولف هتلر، فى فيلم "Downfall" أو "السقوط" عام 2004 وهو أحد أشهر أدواره وتناول الفيلم حياة هتلر والتى قضاها فى خندق فى برلين.

فيلم آخر قدمه النجم روبرت كارليلى فى فيلم حمل عنوان "هتلر : صعود الشر" وهذا الفيلم لم يقدم هتلر كزعيم ورئيس ولكنه ركز على دمويته وعلى الشر الذى جلبه هتلر للعالم وكما هو معروف ان هتلر هو العدو اللدود لليهود ولذلك كانت أغلب الأفلام التى قدمت تشوه صورته وتقدمه بشكل وحشى.

"هلتر: الأيام العشرة الأخيرة" فيلم آخر قدمه الممثل Alec Guinness ونال عن هذا الدور جائزة الاوسكار لأفضل ممثل كما قدم الممثل الأمريكى ريتشارد باسيهارت فى فيلم بعنوان "الديكتاتور الألمانى" عام 1962 وجاء ظهور ثانويا جديدا لشخصية هتلر فى فيلم "براد بيت" الشهير فى 2009" Inglourious Basterds"، وقدمه الممثل مارتن وتكى.

 

السينما المصرية قدمت شخصية "هتلر" مؤخرا فى فيلم كوميدى وهو "الحرب العالمية الثالثة" وقدم الشخصية الفنان علاء مرسى داخل المتحف الذى يجمع كل الشخصيات كما قدمه الفنان والنجم الكوميدى محمد صبحى فى مسرحيته " تخاريف " فى مشهد الديكتاتور كشكل فقط دون الإشارة لكونه هتلر الحقيقى.

اعمال تمثل هتلر (5)

 

اعمال تمثل هتلر (1)
 

اعمال تمثل هتلر (2)
 

اعمال تمثل هتلر (3)
 

اعمال تمثل هتلر (4)
 

 
اعمال تمثل هتلر (6)
 

اعمال تمثل هتلر (7)
 

اعمال تمثل هتلر (8)
 

اعمال تمثل هتلر (9)
 

اعمال تمثل هتلر (10)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر