حال إلغاء الدوريات.. فرق لن تشاهدها فى دورى الأبطال الموسم الجديد

آرسنال آرسنال
 
سيد حسنى

تواجه العديد من كبار فرق أوروبا، أزمة كبيرة حال إلغاء الدوريات، وذلك بعد توصية الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، الاتحادات الوطنية باختيار الفرق المتأهلة للمسابقات الأوروبية بناء على الترتيب الحالى فى حالة الإلغاء، ومعنى ذلك أن العديد من الفرق الكبرى المتعثرة حاليا فى جدول الترتيب لن نشاهدها فى الموسم المقبل.

وحدث ذلك فى الدورى الهولندى، وقد تأهل بالفعل أصحاب المراكز الأول والثانى لدورى أبطال أوروبا وهما أياكس أمستردام والكمار.

وبالنظام الجديد لن نشاهد العديد من الفرق الكلاسيكية لدورى أبطال أوروبا والتى شاهدناها فى العقد الماضي، حال تعذر استئناف البطولات المحلية، حيث سيتم اختيارهم بناء على نظام يضعه الاتحاد الأوروبى وحتى الآن يوجد العديد من التكهنات عليه، حيث لم يصدر أى قرار رسمى يتم من خلاله اختيار الفرق.

فى الدورى الاسبانى لن نشاهد أتلتيكو مدريد الذى يحتل حاليا المركز السادس فى جدول الترتيب.

وفى الدورى الانجليزى، سيكون من الصعب رؤية مانشستر يونايتد الذى يحتل المركز الخامس ويتخلف بفارق 3 نقاط عن تشيلسى الرابع حاليًا، كذلك توتنهام وصيف المسابقة الذى يحتل حاليا المركز الثامن وأرسنال التاسع.

وفى الدورى الايطالى، روما ونابولى وميلان المراكز الخامس والسادس والسابع على الترتيب وبذلك لن يشاركوا أيضا حال الإلغاء.

وفى فرنسا نجد أولمبيك ليون الأكثر تضررا، حيث يحتل المركز السابع بفارق عشر نقاط عن رين الذى يحتل اخر مركز للمتأهلين، فيما يحتل موناكو المركز التاسع.

فى ألمانيا، يبدو الوضع أكثر هدوءًا بعض الشيء، إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتم استبعاد ليفركوزن من الفرق الكبار فقط.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر