أفضل هدافى الدوريات الأوروبية فى 2020.. رونالدو يتصدر وصلاح الخامس

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
عرفة الضبع

يتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، قائمة أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج فايف" خلال العام الجارى 2020، بعدما سجل الدون 11 هدفا خلال مشاركته في 8 مباريات بالدوري الإيطالي هذا العام بمعدل تهديفى يصل إلى هدف كل 65 دقيقة، وذلك قبل توقف المنافسات بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" باستثناء الدوري الألماني الذى تم استئنافه مؤخرا وسط إجراءات صحية مشددة من أجل حماية اللاعبين.

ويتفوق رونالدو في قائمة أفضل هدافى 2020 بالدوريات الأوروبية، على النجم النرويجى الشاب إيرلينج هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، الذى سجل 10 أهداف في 9 مباريات بالدوري الألماني متساويا مع تشيرو إيموبيلى نجم لاتسيو الذى أحرز 10 أهداف في 10 مباريات بالدوري الإيطالي، وذلك وفقا للإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

وجاء جوسيب إيليشيش، نجم أتلانتا الإيطالى، في المركز الرابع برصيد 8 أهداف في الكالتشيو خلال مشاركته في 8 مباريات هذا العام.

ويأتي النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، في المركز الخامس بالقائمة بعدما سجل الفرعون 7 أهداف خلال مشاركته في 10 مباريات بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" خلال العام الجارى بمتوسط هدف كل 127 دقيقة بالمسابقة.

وهز محمد صلاح شباك شيفيلد يونايتد في المباراة الأولى بالبريميرليج 2020، ثم أحرز هدفا ضد مانشستر يونايتد ثم أمام وست هام، تلاها بثنائية ضد ساوثهامبتون، ثم هز شباك وست هام من جديد وجاء الهدف السابع ضد بورنموث في الجولة الأخيرة قبل توقف النشاط نظرا لانتشار فيروس كورونا.

ويتساوى محمد صلاح في المركز الخامس بالقائمة مع النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والنجم الشاب كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكل منهما 7 أهداف أيضا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر