صور.. سر «إصبع» ترامب فى السعودية

ترامب ترامب
 
إيناس كمال

أثار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عاصفة من الاستياء والسخرية من متابعى ومغردى القمة الإسلامية الأمريكية، التى جرت فى العاصمة الرياض يومى السبت والأحد الماضيين، بحضور زعماء ورؤساء عدد من الدول الإسلامية، وبحضور ترامب وزوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وزوجها.

ترامب اخترق العديد من البروتوكولات الرسمية، بدءا من عدم اهتمامه بمظهره والبدلة الرسمية التى لم يغلق أزرارها طوال تواجده سواء فى اجتماعات رسمية أو جانبية على هامش الاجتماعات أو فى مراسم الاستقبال.

كان اللافت والمثير للتعليقات خاصة من الأمريكان أن الرئيس ترامب، كان يشير بإصبعه كلما سنحت له الفرصة أمام الكاميرات فعلها بدءا من الطائرة الرئاسية التى وصل بها إلى العاصمة الرياض، كذلك أثناء تجوله بالمطار وفى حفل الاستقبال الرسمى كما لم يتوان أن يفعلها فى اليوم التالى أثناء المشاركة مع الوفود الرسمية.

ورغم هذه العاصفة من الاستياء من المتابعين والصحفيين الأمريكيين الذين نشروا ملصقا به العديد من التحذيرات للمسافرين والمقيمين بالسعودية من العديد من التحذيرات التى يعتبرها السعوديين إهانة أهمها رفع الإصبع بالإشارة، إلا أن أحد الحسابات المنسوب إلى مغرد سعودى أجابهم أن هذه الإشارة لا تعنى شيئا مهينا أو محرجا بل تعنى أمرا جيدا، خاصة أن ملكى السعودية عبدالله وسلمان التقطت لهما صورا سابقة وهم يشيرون بنفس العلامة.

000_NN6IT-618x412
 
e
 
g
 
j
 

 

 

l
 
 
o
 
 
p

r

terteytryt

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر