الكبار وهم صغيرين.. صور نادرة لفنانين فى طفولتهم وشبابهم.. مش هتعرفهم

يوسف داود شابا يوسف داود شابا
 
زينب عبداللاه

عرفناهم وحفظنا صورهم كما رأيناهم على الشاشات، بعضهم نحفظ هيئته وشكله وهو فى سن كبير، بعد أن تجاوز مرحلة الشباب ولا نعرف كيف كان شكلهم فى مراحل مبكرة من عمرهم، والبعض الآخر عرفناههم منذ شبابهم ولم نر صورهم فى مرحلة الطفولة.

هكذا هم نجوم الفن الذين نحفظ صورهم دائما على الهيئة التى يظهرون بها فى أعمالهم ولكننا قد لا نعرفهم حين نراهم فى مراحل طفولتهم وشبابهم، أو حتى فى المراحل المتأخرة من حياتهم بعد أن يبتعدوا عن الكاميرات.

وفى هذا التقرير نرصد عددا من الصور النادرة لنجوم الفن فى مراحل مختلفة عن تلك المراحل العمرية التى عرفناههم فيها، وقد يتعجب الكثيرون ولا يميزون صور نجومهم المفضلين فى هذه المراحل.

فمثلا هناك عدد من كبار نجوم الفن وعمالقته عرفناهم فى أدوار الآباء والأمهات، ولكننا لم نرهم فى مراحل سابقة من أعمارهم ومن هؤلاء النجوم الفنانة الكبيرة أمينة رزق وزميلتها الفنانة فردوس محمد، وكلتاهما اشتُهرت بأدوار الأم على الشاشة ولا يعرفهما الكثيرون إلا على هذه الصورة، ونعرض للفنانتين الكبيرتين صورة نادرة تجمعهما فى مرحلة الشباب، وتحديدا فى بداية الثلاثينات عندما كانتا عضوين فى فرقة الريحانى المسرحية، وفى صورة ترتديان فيها المايوهات وتجلسان على الشاطئ فى أحد المصايف.

 

نجوم (18)
أمينة رزق
نجوم (8)
فردوس محمد
نجوم (2)
أمينة رزق وفردوس محمد فى المصيف بمرحلة الشباب

 

أما الفنان سليمان نجيبب والذى اشتهر بأدوار الباشا الأرستقراطى وظهر فى معظم أدواره فى سن متقدمة، فنعرض له صورة وهو فى مرحلة الصبا والشباب أيام أن كان طالبا.

 

نجوم (9)
سليمان نجيب
نجوم (11)
سليمان نجيب فى شبابه 

 

وبينما يحفظ الكثيرون صورة الفنان والملحن الكبير عبد العظيم عبد الحق وهو فى سن الشيخوخة قد لا يميزون صورته التى نعرضها فى هذا التقرير، والتى يبدو فيها شابا وسيما فى مرحلة مبكرة من حياته.

 

نجوم (19)
الفنان والملحن الكبير عيدالعظيم عبدالحق
نجوم (4)
عبد العظيم عبد الحق فى شبابه
 

نجوم (20)

 

فيما تظهر الفنانة الكبيرة ليلى مراد فى صورة نادرة أثناء طفولتها.

 

نجوم (1)
ليلى مراد فى طفولتها

 

وتظهر الفنانة الكبيرة شقراء الفن نادية لطفى فى صورة نادرة بمرحلة الصبا تبدو فيها ملامحها كفتاة أجنبية وتجلس إلى جوار جدتها.

 

نجوم (10)
نادية لطفى
 
نجوم (15)
نادية لطفى فى طفولتها مع جدتها
 

وفى صورة نادرة يظهر النمر الأسود أحمد زكى بمرحلة الطفولة بعينيه المميزتين ونظرته الثاقبة.

 

نجوم (7)
احمد زكى
نجوم (5)
احمد زكى فى طفولته

 

وفى صورة أخرى ترى الفنان الكبير أحمد راتب فى مرحلة الصبا بملامحه المميزة التى لم تتغير.

 

نجوم (12)ا
 
أحمد راتب
 
نجوم (3)
احمد راتب فى طفولته
 
فيما يظهر الفنان الكبير يوسف داود فى صور مختلفة تماما عن الهيئة والشكل الذى يحفظه الملايين من الجمهور، حيث يبدو فى هذه الصور طفلا جميلا رقيقا وشابا وسيما ذا شعر كثيف يشبه جانات السينما.
 
نجوم (6)
يوسف داود
نجوم (13)
يوسف داود طفلا

 

نجوم (14)
يوسف داود شابا
نجوم (17)
يوسف داود فى صباه
 
نجوم (16)
يوسف داود فى شابه يمارس هواية الرسم

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر