صور.. نجوم ونجمات دعموا مظاهرات مينيابوليس بالأموال

كريسى تيجان كريسى تيجان
 
ذكى مكاوى

ردود فعل غاضبة اجتاحت بلدان عديدة فى أمريكا منذ وفاة جورج فلويد الذى قتل على يد شرطى بعدما تم التقاط فيديو له وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة بطريقة غير آدمية تحت أقدام الشرطي، وهو الأمر الذى وصل إلى عدداً من المشاهير الذين قرروا جمع الأموال لصالح صندوق يعرف باسم صندوق الحرية فى مينيابوليس اسم الولاية التى شهدت الواقعة.

وذلك بعدما توفى فلويد فى 25 مايو الماضى فى مينيابوليس بعد أن أبقى ضابط شرطة ركبته على رقبته لعدة دقائق، رغم تأكيد فلويد بأنه لا يستطيع التنفس عدة مرات،.. ورغم القبض على الضابط واتهامه بالقتل من الدرجة الثالثة والقتل الخطأ بعد بضعة أيام إلا أنه تم إطلاق النار على ثلاثة ضباط شرطة آخرين شوهدوا فى شريط الفيديو المنتشر على نطاق واسع فيما يتعلق بالحادث.

كريسى تيجان

ووفقاً لموقع variety فإن الكثيرون بداوا فى التبرع لصندوق الحرية فى مينيسوتا، وهى منظمة توفر الأموال للمتظاهرين الذين تم القبض عليهم ويحتاجون إلى دفع الكفالة،.. وهو ما دفع عدد من المشاهير للتعاطف مع عدداً ممن سجنوا خلال تلك التظاهرات، حيث أعلنت كريسى تيجان أنها ستتبرع بـ100،000 دولار لإنقاذ الناس، ثم رفعت فى وقت لاحق المبلغ لـ200،000 دولار.

1313

كما قام ستيف كاريل وبن شوارتز ودون تشيدل للتأكيد عبر وسائل السوشيال ميديا بقيامهم بالتبرع لصالح المساجين، وهو نفس الأمر الذى قام به موسيقيون مثل هارى ستايلز وناعومى وغيرهم.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر