3 أرقام تكشف تفوق محمد صلاح أمام مانى وفيرمينو فى الدورى الإنجليزى

نجوم ليفربول نجوم ليفربول
 
نورهان طمان

بات نادى ليفربول على أبواب حصد لقب الدورى الإنجليزى الغائب عنه منذ 30 عاما تقريبا، خاصة أنه يتصدر جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتى الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة قبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وانتقم الريدز من كل منافسيه فى الدورى الانجليزى الموسم الحالي، استمرارًا لتوهجه تحت قيادة المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب،ووجود مثلث الرعب والمكون من المصرى محمد صلاح، والسنغالى ساديو مانى، والبرازيلى روبرتو فيرمينو.، حيث يشكل هذا الثلاثى القوة الهجومية الضاربة مع الريدز وساهموا فى تتويج الفريق بـ3 ألقاب تاريخية فى 2019 هى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية.

وأصبح ليفربول بحاجة إلى ست نقاط فقط لإعلان تتويجه رسميًا باللقب، وربما أقل من ذلك العدد فى حالة تعثر مانشستر سيتي، وهو ما جعل الفريق الأحمر قريبًا من إنهاء موسم أسطورى على الصعيد الرقمي، وليس فقط استعادة اللقب.

تألق ثلاثى ليفربول جعل كل واحد منهم محط أنظار أكبر أندية العالم للتعاقد معها خلال الميركاتو الصيفى المقبل، ونبدأ بالفرعون المصرى محمد صلاح، الذى أشارت تقارير صحفية إلى اقترابه من الرحيل عن قلعة آنفيلد والانضمام إلى صفوف ريال مدريد أو برشلونة، أما فيرمينو فقد أشارت تقارير صحفية إنجليزية سابقة، إلى اهتمام نادى بايرن ميونخ الألمانى بالتعاقد معه، بينما مانى فأشارت تقارير سابقة إلى أن مانى قد ينضم إلى باريس سان جيرمان لخلافة البرازيلى نيمار المتوقع رحيله عن النادى الفرنسى والعودة إلى برشلونة.

نستعرض فى التقرير التالى أبرز أرقام الثلاثى مع الريدز الموسم الحالي:

محمد صلاح فرعون مصر المتوج 

يحتل صلاح حاليا الثالث من جدول ترتيب هدافي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 هدف وبفارق 3 أهداف فقط عن جيمي فاردي نجم ليستر سيتي وصاحب الصدارة، وأصبح ينافس على الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي.

 
وجاءت أرقام محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى بالموسم الحالى..

-خاض 26 مباراة أحرز خلالهم أحرز 16 هدفاً

-أسيست 6 

-تسديد على المرمى : 96

حضر صلاح إلى قلعة أنفيلد في صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو قادما من صفوف روما ومنذ أن وطأت قدمه، أصبح هو الأفضل في كل شئ، حيث هو هداف الفريق منذ ذلك الوقت مقابل 68 هدفا، والأكثر صناعة للاهداف مقابل 24 .

ونجح الدولي المصري في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في موسم 2017/2018 

وفي الموسم الثاني ، انخفض مستواه ومعدله التهديفي، لكنه تمكن في الأخير من التتويج بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي، مناصفة مع زميله ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.
 
 

 

ساديو مانى وأفراح أسد السنغال المتوج بالأفضل إفريقيا 

توج مانى بالأفضل إفريقيا فى العام الماضى بعد مسيرة ناجحة للاعب السنغالي في عام 2019 حيث قدم مستوى مميز مع منتخب بلاده قاده خلالها لوصيف بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر خلال في يونيو ويوليو، كما قاد ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب السوبر الأوروبي.

وسجل مانى 14 هدفا في الدوري الإنجليزي وصنع 9 آخرين، بالإضافة إلى هدفين في دوري أبطال أوروبا وصنع مثلهما، كما أحرز هدفين في كأس السوبر الأوروبى، وصنع هدفا في كأس العالم للأندية.

 
 
وجاءت أرقام ماني في الدوري الموسم الحالي كالتالي:
 
-خاض 26 مباراة أحرزخلالهم 14 هدفاً

-أسيست7

-تسديد على المرمى .. 61

 

روربرتو فيرمينو  ..كثرة الإصابات حرمته من المجد 

واجهت صفقة انضمام فيرمينو منذ البداية العديد من الانتقادات إلا أن سرعان ما أكد اللاعب جدارته فى قيادة هجوم ليفربول 

 
وفي الموسم الحالي شارك اللاعب في 43 مباراة بواقع 3.339 دقيقة لعب وسجل 11 هدف وصنع 12 آخرين 
ولم يحصل إلا على بطاقة واحدة صفراء .
 
لم يكن اسم فيرمينيو معروفًا بالنسبة للعديد والعديد من متابعي كرة القدم الأوروبية حتى قام نادي ليفربول الإنجليزي بالتعاقد معه قادمًا من نادي هوفينهايم الألماني في صفقة بلغت قيمتها 29 مليون جنيه استرليني في صيف عام 2015 بعد مشاركته مع بطولة كوبا أميركا مع منتخب البرازيل.
 
فيرمينو أصبح مع كلوب المهاجم الصريح رقم "9"، وإذا جمعنا كل تلك الصفات وسيخرج لك الناتج باسم "روبرتو فيرمينو"  فلا يعد المهاجم الكلاسيكي الذي يسجل الأهداف بغزارة، ولا هو المهاجم الوهمي الذي يقوم بتسهيل قدوم اللاعبين القادمين من الخلف في المساحات الخالية، ولا هو صاحب صناعة الأهداف لزملائه. 
 
فيرمينو الذي تعرض لإصابه بالغه أمام مانشستر يونايتد في مطلع العام الماضى ، اتخذ من البساطة نهجًا له على أرض الملعب، حيث نجح في قتل آمال الباريسيين في العودة بالنقطة إلى بلادهم بالهدف القاتل في لقطة مهارية أنيقة لم يكن ليفعلها سوى اللاعبين الذين يمتازون بالهدوء دائمًا ولا يفقدون أعصابهم تحت أي ضغط أو أي ظروف، مثل مهاجمينا البرازيلي صاحب ال26 عامًا.
 

وجاءت أرقام فيرمينو على النحو التالي:

-خاض 29 مباراة أحرز خلالهم 8 أهداف

-أسيست 7  

-تسديد على المرمى ..86

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر