«المقام العالى» عرض مسرحى كوميدى ضمن مبادرة «اضحك.. فكر.. اعرف»

المقام العالي عرض مسرحي كوميدي المقام العالي عرض مسرحي كوميدي
 
شيماء منصور

فى إطار مبادرة "اضحك.. فكر.. اعرف" التى أطلقتها وزارة الثقافة، وينفذها البيت الفنى للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، ممثلا فى مسرح المواجهة بقيادة الفنان سامح بسيونى، والمسرح القومى بقيادة الفنان إيهاب فهمى، يقدم المخرج إسلام إمام عرض "المقام العالى"، استعدادا لعرضه أون لاين على الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الثقافة خلال الأيام المقبلة.

عرض "المقام الأول" مأخوذ عن قصة "البيت الريفى" لتشيكوف، حيث إن فكرة المبادرة قائمة على تقديم عشر مسرحيات قصيرة مستلهمة من الكاتب الروسى تشيكوف، وجاء اختياره فى إطار الاحتفال بعام مصر روسيا، وتدور أحداث العرض حول عثور أحد الأزواج على خطاب قد أرسل له عن طريق امرأة مجهولة، ويخاف أن تكتشف زوجته هذا الجواب، فيحاول أن يخفيه عنها، ويقوم بتتبع الفتاة التى أرسلته، وفى إطار أحداث العرض يكتشف الكثير من المفاجآت، والعرض فى إطار كوميدى، بطولة: سمر علام، حمدى عباس، عمرو عبد العزيز، ديكور يحيى صبيح، وموسيقى محمد خالد، إضاءة عز حلمى.

يذكر أن آخر عروض المخرج إسلام إمام كان عرض "المتفائل" من إنتاج المسرح القومى، وقد حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، العرض بطولة كل من: سامح حسين، يوسف إسماعيل، سوسن ربيع، عزت زين، حنان عادل، آيات مجدى، تامر الكاشف، زكريا معروف، طارق راغب، أحمد سمير عامر، المطرب مصطفى سامى ومجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمى، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير.

 
المخرج إسلام إمام
المخرج إسلام إمام

مسرحية المقام العالي (1)
مسرحية المقام العالي

مسرحية المقام العالي (2)
مسرحية المقام العالي
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر