صور.. إصدار أغلفة تخيلية لمجلة «فوج» لدعم Black Lives Matter

أغلفة تخيلية لمجلة فوج أغلفة تخيلية لمجلة فوج
 
شيماء سمير

ظهر تحدى جديد على مواقع التواصل الاجتماعى يعتمد على تصميم أغلفة مجلة فوج العالمية بصور عارضين من أصحاب البشرة السوداء تزامنًا مع حركة Black Lives Matter التى أحدثت صدى كبير فى العالم بأكمله بعد مقتل جورج فلويد، وظهر ذلك التحدى عالميًا فى منتصف شهر مايو الماضي، وانتشر فى مصر بشكل كبير خلال الأيام الماضية وكان يعتمد على تخيل البعض لصورتهم على غلاف المجلة، ولكن يبدو أنه أخذ منحنى مختلفة تزامنًا مع الأحداث العالمية.

 
أحد أغلفة مجلة فوج
أحد أغلفة مجلة فوج

وبدأت القصة نقلًا عن موقع "thecut" حين أرسلت "آنا وينتور" رسالة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى الموظفين الذين يعترفون بأن "فوج لم تجد طرقًا كافية لإعطاء مساحة للمحررين والكتاب والمصورين والمصممين وغيرهم من المبدعين".

إحدى الصور
إحدى الصور

فلم يكن هناك سوى مصور واحد أسود لتصوير غلاف للمجلة خلال تاريخها الذي يبلغ 127 عامًا من النشر، وظهرت 21 امرأة سوداء فقط على الغلاف منفردة، لكن الآن، مع اعتراف وينتور المتأخر بالتفاوت العنصري داخل الشركة، تبنت المجلة صورًا وتصميمات لأصحاب البشرة السوداء.

أغلفة تخيلية لمجلة فوج
أغلفة تخيلية لمجلة فوج

ونشرت الصفحة الرسمية لمجلة فوج مجموعة من الأغلفة التي قام المصورين بتصميمها لمشاركتها مع متابعيها على صفحات موقع تبادل الصور انستجرام.

قدم فنانو الاستوديو، بما في ذلك المصورين والمصممين بمساهماتهم أيضًا، وهذا ليس شيئًا تفعله مجلات الموضة الحديثة في كثير من الأحيان.

غلاف تخيلي لمجلة فوج
غلاف تخيلي لمجلة فوج
 
غلاف لأحد المصورين
غلاف لأحد المصورين

أطلق بعض الفنانين على أغلفة المجلات التي قاموا بصناعتها اسم "فوج افريقيا" تلك المجلة التي لم تطلقها فوج بعد، ولكنها قد تكون فكرة جيدة لتقديم التنوع الموجود في جميع أنحاء القارة، والتي يمكن أن تكون على غرار Vogue Arabia، التي تم إطلاقها في عام 2017 وتغطي الدول الناطقة بالعربية من المملكة العربية السعودية إلى مصر ولبنان وغيرهم.

غلاف مجلة فوج
غلاف مجلة فوج
 
فوج افريقيا
فوج افريقيا
 
فوج
فوج
 
مجلة فوج افريقيا التخيلية
مجلة فوج افريقيا التخيلية
 
مجلفة فج
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر