عودة أنشطة دار الأوبرا المصرية منتصف يوليو المقبل

الأوبرا المصرية الأوبرا المصرية
 
على الكشوطى

عقب صدور قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بعودة النشاط الثقافى والفنى، اجتمعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، برؤساء الهيئات والقطاعات؛ لبدء تنفيذ خطط استئناف العمل تدريجيا فى جميع المواقع الثقافية والفنية، اعتبارا من منتصف شهر يوليو المقبل.

وخلال الاجتماع قالت عبد الدايم، إن عودة الفعاليات الثقافية والفنية يعد مردودا إيجابيا لقدرة الوطن على مواجهة التحديات، وشددت على ضرورة تطبيق بالإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة، والمتمثلة فى الالتزام بشغل نسبة 25 ‎%‎فقط من الطاقة الاستيعابية لكافة المنشآت الثقافية واتخاذ التدابير الوقائية الصحية ومراعاة مسافات التباعد إلى جانب طرح دليل إرشادى توعوى للحفاظ على السلامة العامة للجمهور.

 وأكدت أنه جار تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات فى جميع المواقع، وأن القرار يشمل المتاحف ومعارض الفنون التشكيلية - عروض السيرك القومى - مسارح الدولة - عروض دار الأوبرا - الندوات والامسيات الثقافية والفكرية - استكمال بعض الانشطة التى كانت قد توقفت بسبب جائحة كورونا - منح التراخيص الخاصة بالمصنفات الفنية.

 وأشارت إلى أن الأنشطة ستبدأ بالمسارح المفتوحة التى تم إنشاؤها خلال فترة الصيف، وأنه سيتم استمرار تقديم الخدمات الثقافية الإلكترونية أون لاين، من خلال قناة وزارة الثقافة بموقع "يوتيوب" والموقع الرسمى لها على شبكة الإنترنت، وتطوير وإثراء محتواهما.

 وأعربت عن سعادة الوسط الثقافى والفنى بالقرار وعودة الجمهور إلى مقرات التنوير، والذى يعد الطاقة المولدة للحراك الإبداعى، مشيرة إلى أن البرامج التى تم إعدادها تعكس دور الثقافة والفنون فى المجتمع، باعتبارهما من الركائز المهمة للتنمية والتطور.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر