بعد قرار عودة الدورى.. ملفات حائرة فى الأهلى أبرزها الصفقات

فايلر فايلر
 
لبنى عبد الله

رغم أن فريق الأهلى استأنف تدريباته بعد غياب دام قرابة الـ100 يوم، استعداداً لعودة بطولة الدورى إلا أن النادى الأحمر لايزال يصارع على 3 جبهات تمثل ملفات حائرة للأهلى تنتظر القرار النهائى لحسمها سواء على صعيد المدير الفنى أو على صعيد الصفقات المنتظر فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة..

موقف فايلر من تمديد العقد

لايزال موقف السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى غامضاً، من حيث تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء من عدمه، فى ظل وجوده ببلاده فى أجازة تمتد لنهاية الشهر الجارى، وينتهى تعاقد فايلر مع الأهلى بنهاية شهر يونيو الجاري، حيث أبرم معه النادى التعاقد فى نهاية أغسطس من العام المنصرم.

رينيه فايلر رفض توقيع العقود بشكل الكترونى بعد طلب إدارة الأهلى هذا الأمر، مفضلاً الحضور للقاهرة والتفاوض من جديد مع إدارة النادى الأحمر وتوضيح بعد الأمور.

وقاد فايلر الأهلي لصدارة المسابقة برصيد 49 نقطة، حيث خاض فايلر مع الأحمر 17 مباراة في الدوري، حقق 16 انتصارًا، وتعادل في مباراة وحيدة، كما سجل لاعبوه 46 هدفًا، واستقبلت شباكه 4 أهداف، وأصبح صاحب ثاني أفضل انطلاقة في بطولة الدوري بعد مانويل جوزيه والذي حقق 17 انتصارا متتاليا موسم 2004 / 2005.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، متفوقًا على المقاولون العرب الثاني بفارق 16 نقطة، ما يقربه كثيرًا من حسم اللقب لصالحه قبل أسابيع طويلة من نهاية الموسم.

 

صفقة طاهر محمد طاهر

يرفض مسئولو النادى الأهلى مغالاة نظرائهم فى المقاولون العرب بخصوص صفقة شراء طاهر محمد طاهر مهاجم ذئاب الجبل، بعد دخول الإدارة الحمراء فى مفاوضات مكثفة لحسم الصفقة، واشترط المقاولون العرب الحصول على 2 مليون دولار أى ما يعادل 40 مليون جنيه مصرى للاستغناء عن طاهر وذلك بعد تخفيض مطالبهم والتى وصلت فى بداية المفاوضات لـ4 ملايين دولار، فى الوقت الذى صرف مسئولو المقاولون العرب النظر عن فكرة إعارة اللاعب للأهلى خوفاً من انخفاض القيمة التسويقية للاعب مستقبلاً.

ورصد الأهلي مبلغ 15 مليون جنيه لشراء طاهر بخلاف الموافقة على إعارة 2 لاعبين، وهو العرض الذي تتحفظ عليه إدارة المقاولون العرب، ويرفض الأهلي الاستعجال في إتمام صفقة طاهر خاصة وأن هناك مفاوضات قوية مع عدده بدائل أبرزهم رمضان صبحي الذي يحاول الأهلي الإبقاء عليه،  بجانب الدخول في مفاوضات مع مهاجمين أخرين أبرزهم حسام حسن مهاجم سموحة وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي وسيرينو نجم صن داون الجنوب افريقي.

كما يرفض مسئولو الأهلي مغالاة المقاولون في جزئية نسبة إعادة البيع حيث يشترط المقاولون الحصول على 40% نسبة إعادة بيع، بينما يوافق الأهلي على أن تكون النسبة 15 % فقط، خاصة وأنه من المنطقي أن تقل القيمة التسويقية لكل اللاعبين بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي أثرت بشكل سلبي على اقتصاديات كل الفرق، وذلك ليس في مصر ولكن في العالم كله.

 

صفقة حسام حسن

يُهدد أحد الأندية الإماراتية صفقة انتقال حسام حسن مهاجم سموحة للأهلي خلال الميركاتو الصيفي القادم، بعد تلقى صاحب الـ26 عاماً عرضاً مغرياً بداية من الموسم المقبل، بعد المستوى الجيد الذى ظهر عليه اللاعب الدولي مع النادى السكندرى خلال الموسمين الماضيين وإحرازه للعديد من الأهداف المؤثرة والتي أدت إلى أن اللاعب أصبح محط أنظار ناديي القمة بالدوري سواء الاهلى أو الزمالك، بالإضافة لتلقيه عروضا خارجيا، وجمعت جلسة في الأيام الأخيرة بين محمود الخطيب رئيس الأهلي وفرج عامر رئيس سموحة شهدت التفاوض حول ضم حسام حسن، حيث طلب الأهلي شراء حسام حسن مقابل 15 مليون بينما طلب سموحه 25 مليون جنيه.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر