صناع المسرح فى برودواى يعيدون كتابة تعاقدات النجوم لموسم جديد

المسرح فى برودواى المسرح فى برودواى
 
جمال عبد الناصر

بعد صعوبة تقديم أى عروض مسرحية خلال الفترة القريبة على مسارح برودواى؛ بسبب جائحة كورونا، مع الأخذ بالاعتبار زيادة انتشار الوباء فى الولايات المتحدة الأمريكية، تقرر إعادة كتابة تعاقدات النجوم لموسم جديد يبدأ يناير 2021، على أن تظل المسارح مغلقة لبقية العام، والعمل على تجهيزها وفق الشكل الجديد الذى ستُقدَّم به العروض.

وقالت "رابطة برودواى"، التى تمثل المنتجين وأصحاب المسارح، إن المسرح عمل جماعى للممثلين وللجمهور أيضا، فمشاهدة الجمهور بمفرده للمسرحيات عبر المنصات الإلكترونية يفقد المشاهد متعة المسرح.

 وأوضحت الرابطة أن كيمياء ألف شخص غريب، تترابط فى جمهور واحد يغذى كل فنان على المسرح وخلف الكواليس، ستكون ممكنة مرة أخرى، عندما تتمكن مسارح فى برودواى من استضافة كل الجمهور بأمان.

وقالت الرابطة إنها تعمل مع المسؤولين على بروتوكول لإقامة العروض مجددا، بما فى ذلك، الفحص والاختبار والتنظيف.

كان قد تم تعقيم مسارح برودواى، بعد إصابة أحد العاملين هناك بفيروس كورونا، ويخضع حاليا هذا العامل للحجر الصحى، ويتم تعقيم المسرح الذى كان يعمل به، وتتم مراقبة كل الذين عملوا معه فى نفس المسرح أو احتكوا به.

يذكر أن Broadway theatre تكبدت خسائر وصلت لـ100 مليون دولار؛ بسبب إغلاق مسارحها، ووقف إنتاج عروضها، التى كانت محددا لها مواعيد افتتاح وحجز الجمهور فعليا تذاكرها، الأمر الذى أدى إلى إعادة الأموال مرة أخرى للجمهور، أو إعادة تحديد مواعيد أخرى، أملا فى عبور أزمة فيروس كورونا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر