محمد صبحى: أعمل على تقديم مسرحية تناقش تأثير السوشيال ميديا على المجتمعات

محمد صبحي محمد صبحي
 
جمال عبد الناصر

سألت المذيعة ريهام إبراهيم النجم الكبير محمد صبحى عن هدف الفن وقيمته فقال: الفن مش ترفيه، فأنا كفنان لست مرفهاتى، فالفن لا بد أن يحقق المتعة ذهنية وثقافية، ولا بد من بناء الإنسان من خلال الفن.

وأضاف خلال برنامج "من مصر"، أن الفن أنه كان يعتمد سابقا على أدباء وكبار كتاب ومفكرين، ولكن حاليا لا نرى مفكرين كبار وأدباء على الساحة، ولذلك تراجعنا كثيرا.  

وأوضح أيضا: الفن لا يصور قبح الواقع، ولكنه يجعلك تثور وتغير وبعدها تغيير الواقع، ففريد شوقى كان مجرما فى الكثير من أفلامهن لكن لم يقلده أحد، فلا بد للفنان أن تكون لديه رقابة ذاتية لنفسه، ويختار ما يقدمه، ويكون لديه وعى بما يقدمه وتأثيره.  

كما تطرق محمد صبحى إلى الحديث عن الوجوه الجديدة، وأهمية تقديمها للساحة، ولكن بشروط محددة، وانتقد الورش التى انتشرت، ووصفها بأنها مثل بوتيكات لتعليم التمثيل، تبحث عن الربح واستغلال الراغبين فى دخول المجال الفنى.  

كما تحدث عن مسرحياته التى قدمها فى الفترة الأخيرة ومشروعه الرائد "المسرح للجميع"، وكشف أنه بصدد تقديم مسرحية جديدة بعنوان "عيلة اتعملها بلوووك" عن تأثير السوشيال ميديا على المجتمعات العالمية والعربية والمصرية بالأخص.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر