اعرف قائمة الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا

مهرجان فينسيا مهرجان فينسيا
 
على الكشوطى

كشف مهرجان فينسيا عن قائمة الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان بدورته الـ77، والتى تقام فى الفترة ما بين 2-12 سبتمبر المقبل، وتضم القائمة عددا من أفضل الإنتاجات السينمائية، وهى فيلم Sun Children للمخرج ماجد مجيدى، وPieces Of A Woman من إخراج كورنيل موندرسيزو، وMiss Marx من إخراج سوزانا نيتشيارلى.

كما تضم القائمة فيلم Padrenostro من إخراج كلوديو نوسى، وفيلم Notturno من إخراج جيانفرانكو روزى، وفيلم Never Gonna Snow Again من إخراج مالجورزتا سزومويسكا ومايكل انجليرت، إضافة إلى فيلم The Disciple من إخراج تشايتنيا تامهانى، وAnd Tomorrow The Entire World من إخراج جوليا فون هينز، وQuo Vadis, Aida من إخراج جاسميلا زبانيك، وفيلم Nomadland من إخراج خولى زاهو.

فيما يشارك فيلم "الرجل الذى باع جلده" للمخرجة كوثر بن هنية، فى مسابقة آفاق، وهو الذى كان من المشاريع المميزة المشاركة فى منصة مهرجان الجونة السينمائية.

يتتبع الفيلم رحلة سام على، السورى المُهاجر إلى لبنان، هربًا من الحرب فى سوريا، وآملا فى الالتحاق بحبيبته فى باريس، ويبقى عالقًا فى لبنان، بلا أى وثائق سفر، يرتاد سام افتتاحات المعارض الفنية فى بيروت، ليتناول الشراب والطعام، لينتبه له فنان أمريكى معاصر، ليتعاقد معه ويغير مسار حياته.

شارك "الرجل الذى باع جلده" كمشروع فى مرحلة التطوير فى الدورة الثانية لمنطلق الجونة السينمائى، أثناء دورة المهرجان الثانية، وفاز بجائزة وقدرها 10 آلاف دولار أمريكى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر