«جولدن جلوب» تختار ترشيحات الأفلام المشاركة بالمسابقة على خطى الأوسكار

جائزة الجولدن جلوب جائزة الجولدن جلوب
 
على الكشوطى

أعلنت رابطة الصحافة الأجنبية فى هوليوود عن قيام مسابقة جولدن جلوب الـ78 باختيار ترشيحات الأفلام المشاركة بالمسابقة من قائمة الأفلام، التى تم إنتاجها وعرضها فى الفترة من 1 يناير 2020 وحتى 28 فبراير 2021، وهى نفس الفترة التى اتخذتها إدارة جائزة الأوسكار لاختيار الترشيحات، وذلك لمنح فرص أكبر لصناع الأفلام المتعثرين، سواء فى عرض أفلامهم، أو استكمال إنتاجها بسبب فيروس كورونا، لتتيح بذلك فرصة أكبر لصناع السينما، ليكون لهم مكان ضمن الترشيحات.

ولكن منظمى الحفل السنوى لتوزيع جوائز جولدن جلوب للسينما والتليفزيون، قاموا بتأجيل الحفل إلى فبراير 2021، وبالتحديد فى 28 فبراير بدلا من موعده المعتاد فى الأحد الأول من شهر يناير.

واتُّخذ قرار تأجيل جولدن جلوب، بعد تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار شهرين إلى 25 أبريل؛ بسبب آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على صناعة الترفيه.

وفى سياق متصل أعلنت "الأوسكار"، والتى تُتهم بالانحياز المنتظم للرجال البيض ضمن أعضائها، عن قائمة بـ819 عضوا جديدا سينضمون إلى صفوفها هذه السنة، مؤلفة بنسبة 45% من النساء و36% من الأقليات.

وضمت القائمة عددا من الأعضاء العرب، مثل المخرج المغربى على الصافى، والممثل السودانى ألكسندر صديق، والمخرجة اللبنانية مونيا عقل، والمخرج السعودى أحمد صالح، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، ومن بين الأعضاء الجدد الممثلة الأسيوية أوكوافينا والممثلة الأفريقية سينثيا إيريفو واللاتينية إيفا لونجوريا والسينمائيان الفرنسيان لادج لى وجيريمى كلابان.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر