فيديو.. اعرف ماذا قال شون كونرى بعد فوزه بالأوسكار عن فيلم The Untouchables

شون كونرى شون كونرى
 
شيماء عبد المنعم
توفى الممثل الأسطورى شون كونرى، اليوم السبت، عن عمر 90 عاما، وهو نجم يعتبر من أهم نجوم هوليوود عبر التاريخ.
 
 
 

وفاز شون كونرى بأوسكاره الأول والوحيد عام 1988 عن دوره الأيقونى فى فيلم The Untouchables، وكان خطابه قصيرًا وساحرًا ومضحكًا، ففى حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ60، أشار كونرى إلى أنها كانت المرة الثانية فقط التى يحضر فيها الحفل، وكانت المرة الأولى قبل 30 سنة وقال ساخرًا: "الصبر فضيلة حقا".

وأضاف "فوزى بهذه الجائزة، يخلق معضلة لأننى قررت أنه إذا كان لدى حظ سعيد للفوز، فسأعطيها لزوجتى، التى تستحقها. ولكن، هذا المساء، اكتشفت وراء الكواليس أن الجائزة بقيمة 15000 دولار.. الآن لست متأكدًا من ذلك".

وأنهى كلمته وهو يشير لزوجته "ميشلين، أنا أمزح فقط. إنها لك."

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) وتليفزيون سكاى نيوز، اليوم السبت، أن أسطورة السينما الممثل الإسكتلندى شون كونرى، الذى أدى شخصية جيمس بوند الشهيرة وتألق على الشاشة الفضية لأربعة عقود، توفى عن عمر يناهز 90 عاما، ونشأ كونرى فى منطقة فقيرة فى إدنبره، حيث عمل ببعض المهن البسيطة مثل تلميع النعوش وبيع الحليب والحراسة قبل أن تساعده هوايته كمال الأجسام فى دخول مجال التمثيل، حيث صار أحد أكبر النجوم فى العالم.

وقال أليكس سالموند، رئيس وزراء اسكتلندا السابق: "هو أعظم اسكتلندى فى العالم، وآخر نجوم هوليوود الحقيقيين.. كان شديد الوطنية ومفكرا عميقا وإنسانا متميزا"، وعلى مدى أربعة عقود لعب كونرى سلسلة من الأدوار الجديرة بالتقدير، إلى جانب شخصية بوند المشهورة.

وحصل على جائزة الأوسكار عن أدائه لدور شرطى صارم من شيكاغو فى فيلم "المنبوذون" (1987)، وكان عمره 59 عاما عندما أعلنت مجلة بيبول أنه "الرجل الأكثر جاذبية" فى عام 1989.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر