شاهد أبرز اتجاهات الموضة القاتلة

ياقة قميص ياقة قميص
 
نورا طارق
 
على مدار الزمن ظهرت العديد من اتجاهات الموضة التى اختلف عليها الناس، بعضها نالت الإعجاب وبعضها أثارت الانتقادات، إلا أن أخطرها تلك التى نالت إعجاب الكثيرين وكانت شائعة جدا رغم أنها تسببت فى مخاطر كبيرة على من يتبعها، ولذلك توقفت بعد فترة، فتعرف على أبرز هذه الاتجاهات وفقًا لموقع "whatculture".

الياقة العالية

صممت الياقة العالية المعروفة باسم "Vatermorder"، والتى تهدف لإبقاء رقاب الرجال مستقيمة ومنتصبة، لكن اكتشفوا بعد ذلك أن الياقة المرتفعة يمكن أن تؤدى إلى قطع الدورة الدموية وإمدادات الهواء وبالتالى الاختناق، لذلك لم تستمر هذه الموضة لفترة طويلة.

ياقة
ياقة

 

ربط القدم

اضطرت النساء فى الصين منذ أكثر من ألف عام لربطها أقدامهن، عند ارتداء الحذاء الضيق من ناحية أطراف الأصابع الأمامية للقدم، ويُعتقد أن هذه الموضة أودت بحياة أكثر من مليون امرأة خلال هذه الفترة، وتسببت في الكثير من المشاكل الصحية الخاصة بالقدم، وصلت إلى الغرغرينا وكسور العظام بسبب ربط القدمين.

حذاء
حذاء

 

ملابس مصنوعة من صبغة الزرنيخ

استخدم الفيكتوريون الزرنيخ في تلوين ورق الحائط وأغلفة الكتب والفساتين وحتى حبوب تقوية الرغبة الجنسية، واتضح بعد ذلك أن الزرنيخ تسبب فى مشاكل صحية مثل الإسهال والقىء وقىء الدم وظهور دم فى البول وتقلصات عضلية وتساقط الشعر، بالإضافة إلى آلام فى المعدة، وتشنجات وغيبوبة أدت إلى الموت.

ملابس مصممة من الزرنيخ
ملابس مصممة من الزرنيخ

 

قطرات بيلادونا للعين

كانت تحلم النساء فى الماضى بالحصول على عيون أميرات ديزنى، لذلك أبتكرت قطرات "بيلادونا" المستخرجة من نوع من النباتات السامة، في العين، والتي تؤدى إلى ارتخاء العضلات واتساع حدقة العين، وتبين بعد ذلك أن هذه القطرات أدت إلى الهلوسة وارتفاع معدل ضربات القلب وتلف الجهاز العصبى.

العيون الواسعة
العيون الواسعة

 

ملابس الاسبستوس

نظرًا لأن الأسبستوس مقاوم للهب، فقد تم استخدامه فى العصور القديمة فى تصميم ملابس واقية من النار، واتضح بعد ذلك أن الأسبستوس، وهو المادة المستخرجة من الفحم، تسببت فى إحداث تلف للرئتين وضعف تنفس، وبالتالى تسبب فى الإصابة بالسرطان.

ملابس الاسبستوس
ملابس الاسبستوس

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر