اعرف العروض التى يشارك بها البيت الفنى للمسرح بالمهرجان القومى

البيت الفنى للمسرح البيت الفنى للمسرح
 
جمال عبد الناصر

يشارك هذا العام ضمن فعاليات الدورة الـ13 للمهرجان القومى للمسرح المصرى بـ5 عروض مسرحية ضمن المسابقة الرسمية، حيث يقدم كل عرض ليلتى عرض بالمجان طبقا لجدول المهرجان الذى ستعلنه إدارة المهرجان خلال أيام، حيث تم اختيار العروض من قبل لجنة اختيار مستقلة من نقاد متخصصين. 

وقال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، إن العروض التى تم اختيارها للمشاركة بالمهرجان هى "المتفائل"، من إنتاج فرقة المسرح القومى، "ظل الحكايات" من إنتاج فرقة مسرح الغد، "حريم النار" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، وعرضى "أفراح القبة" و"البخيل" من إنتاج فرقة مسرح الشباب.

وقد وجه الفنان إسماعيل مختار الشكر والتقدير لكل الفنانين بالبيت الفنى للمسرح الذى قدموا مستوى متميزا من العروض المسرحية يدعو للفخر، على الرغم من الظروف التى يوجهها العالم بسبب جائحة كورونا، والتى لم تقف حائلا دون تقديم ابداعاتهم الفنية للجمهور.

يستهدف المهرجان القومى للمسرح المصرى عرض نماذج متميزة مما قدم فى فضاءات العرض المسرحى فى مصر وذلك من اجل تأصيل ملامح المسرح المصرى المعبر عن شخصية مصر؛ ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصرى، وكذلك تشجيع المبدعين من فنانى المسرح على التنافس الخلاق ؛ وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا؛ من اجل المشاركة فى صناعة مستقبل أفضل للوطن. 

 

 
مسرح (1)
مسرح
 
مسرح (2)
مسرح 

مسرح (3)
مسرح

مسرح (4)
مسرح

مسرح (5)
مسرح 

مسرح (6)
مسرح 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر