له ألبومان غنائيان ودويتو مع سميرة سعيد.. ما لا تعرفه عن يونس شلبي

يونس شلبى يونس شلبى
 
إيناس كمال

يحل اليوم 31 مايو، ذكرى ميلاد الفنان الراحل يونس شلبى عام 1941، احترف شلبى التمثيل، منذ عام 1969، وحتى وفاته 2007، عرف بين الجمهور فى العديد من الأدوار منها "ابن الناظر" فى مسرحية مدرسة المشاغبين و"عاطف" فى مسرحية "العيال كبرت" و"بوجى" فى رائعة الأطفال الخالدة "بوجى وطمطم"، إلا أن ما لا يعرفه كثيرون أن الفنان الكوميدى الراحل، كان له العديد من الإصدارات الغنائية.

أصدر الراحل ألبومين غنائيين هما: (الديك الشركسى، بوجى وطمطم)، أصدر عام 1983 ألبوم للأطفال باسم "الديك الشركسى"، ويضم الألبوم 10 أغنيات، أغلب الأغنيات كانت من كتابة الشاعر سمير الطائر وألحان حسن أبو السعود ومحمد هلال، مثل "يا قصير يا إيد الهون" و"ننا هو" و"الصعاية والنبوت" و"على عليوة" و"كيلو بامية".

 

أما ألبوم "بوجى وطمطم"، والذى جمع فيه الأغنيات التى غناها فى حلقات مسلسل الأطفال "بوجى وطمطم"، أثناء حلقات مسلسل "بوجى وطمطم"، غنى يونس شلبى عددًا من الأغنيات الناجحة والشهيرة التى أحبها الأطفال، مثل أغنية "يا جنينة الحيوانات"، التى قام بغنائها مع الفنانة هالة فاخر أو "طمطم"، كما قدم فى المسلسل الأغنية الشهيرة "بطنى بتوجعني" فى إطار الاحتفال بعيد الطفولة، وظهرت خلالها شخصيات "بوجى وطمطم" على المسرح.

 

كما ظهر فيديو جمع الفنانة سميرة سعيد وشلبى وظهر الفنانان وهما يؤديان دويتو "شحات الغرام"، التقط المقطع عام 1983 ضمن حلقة من سلسلة "سهرات النجوم"، التى جمعت عددا من الوجوه الفنية والإعلامية والرياضية.

وظهر فيه الفنانون فريد شوقى وونور الشريف وطارق فؤاد وعماد عبد الحليم.

 وقام بنشره المخرج سمير المغازى الذى قال إنه صوّر فى العام 1983. ووعد شلبى بنشر المزيد من الأعمال الفنية التى أنتجها وأخرجها للعمالقة خلال 30 عاما.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر