منذر رياحنة يحتفل بفيلم "الحارة" مع صناع العمل

منذر رياحنة وأحمد عبد الله محمود منذر رياحنة وأحمد عبد الله محمود
 
محمود ترك

حضر الممثل الأردني منذر رياحنة العرض الخاص لفيلمه الأردني "الحارة" الذي أقيم أمس بإحدى دور السينما المصرية، بحضور عدد من صناع العمل، كما جاء الفنان أحمد عبد الله محمود لتهنئة أسرة العمل الذي بدأ عرضه في دور السينما المصرية اليوم الأربعاء.

وسبق أن تم عرض فيلم "الحارة" في العديد من دور السينما بالدول العربية، حيث عُرض مؤخراً في الأردن والإمارات والسعودية، ومن المقرر أن يعرض خلال الفترة المقبلة بعدد من المهرجانات السينمائية الدولية حيث يُقام العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن فعاليات النسخة 26 من مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو يوم الأحد 13 نوفمبر في مسرح نيو بارك واي.

الاحتفال بفيلم الحارة (1)
الاحتفال بفيلم الحارة 

 

الاحتفال بفيلم الحارة (2)
الاحتفال بفيلم الحارة 

 

الاحتفال بفيلم الحارة (3)
الاحتفال بفيلم الحارة 


 

قصة فيلم "الحارة" بطولة منذر رياحنة
 

تدور أحداث فيلم "الحارة" في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يفعل شاب مخادع كل الأمور المستحيلة والخاطئة أيضا ليفوز بحبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي داخل غرفتها، تلجأ الأم في الخفاء إلى رجل عصابة لتضع حداً لما يحدث.

 

فيلم الحارة من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران ونديم ريماوي.

 

ووصفت سكرين دايلي اصف الفيلم بأنه "يتميز بالثقة وأسلوبه مختلف، الشخصيات حاضرة أمامنا، ولكل منها استقلاليته وروحه في القصة"، فيما قال موقع Popmatters الأميركي عن المخرج باسل غندور: "استغل المخرج أدواته في صناعة عمل تشويقي مسلي، ونجح في بث روح جديدة في شخصياته"، وأكد على ذلك موقع The Upcoming: ""فيلم تشويق رائع ينسج موضوعات معقدة وذكية ليحولها لأبعاد شخصية مسلية".

 

وسبق أن  شارك فيلم الحارة في عدة مهرجانات الدولية، ومنها مهرجان لندن السينمائي ومهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، ومهرجان روتردام السينمائي الدولي، وحصل الفيلم على جائزة الجمهور وتنويه خاص من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان الفيلم الدولي الأول في أنوناي بفرنسا، وترشح لـ 4 جوائز في جوائز النقاد للأفلام العربية التي يقدمها مركز السينما العربية على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان كان.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر