"كازينو بديعة".. كواليس الكازينو من خلال حكايات أبو السعود الابياري

كازينو بديعة كازينو بديعة
 
كتبت شيماء منصور
قال الفنان طارق الإبياري عن مسرحية كازينو بديعة للنجمة سمية الخشاب: فكرة العرض لا تتناول قصة حياة الراقصة والممثلة بديعة مصابني لكن تعرض كواليس ما كان يقدم في كازينو بديعة من خلال أعمال أبو السعود الإبياري، التي كان يحكيها أبو السعود الإبياري لوالدي أحمد الإبياري وصاغها في نص مسرحي. 
 
وتابع الإبياري: أنا سعيد جدا بعودة مسرح القطاع الخاص، وهناك العديد من الفرق المسرحية تقدم أعمال جيدة ببطولة نجوم كبار.
 
طارق الابياري
طارق الابياري

ولدت بديعة جورج مصابني يوم 25 فبراير1892في دمشق لأب لبناني وأم سورية، هاجرت مع والدتها جميلة الشاغوري إلى أمريكا الجنوبية لتعود إلى مصر عام 1919.

تعلمت بديعة مصابني الغناء والرقص، وأتيح لها أن تخرج كثيرا من الفنانين من خلال كازينو بديعة، وكانت فرقتها أشبه بمدرسة تخرج فيها عدد كبير من فناني الغناء الاستعراضي ومن أبرزهم فريد الأطرش وتحية كاريوكا وسامية جمال وحورية محمد وببا عز الدين ومحمد عبد المطلب وهاجر حمدي ومحمد الكحلاوي ومحمد فوزي وإسماعيل ياسين. ممن لمعت أسماؤهم في مجال الفن في السينما والمسرح والاستعراض.

بديعة مصابني
بديعة مصابني

 

تفاصيل مسرحية كازينو بديعة

 

مسرحية كازينو بديعة" هي مسرحية غنائية استعراضية كوميدية من كتابة أحمد الإبياري ومن إخراج طارق الإبياري، ومن بطولة سمية الخشاب، أحمد فتحي، إدوارد، طارق الإبياري، علاء مرسي، إيمي طلعت زكريا، علاء زينهم، أحمد سعد ميشو، وأشعار الأستاذ أبو السعود الإبياري، ومن إنتاج أحمد فهمي وهاني نجيب.
 

أفلام سمية الخشاب

 

يذكر أن سمية الخشاب تشارك بفيلم "  التاروت" بطولة رانيا يوسف، مى سليم، ومحمد عز، عبد العزيز مخيون، بجانب عدد من الفنانين ضيوف الشرف منهم أحمد التهامي، ومحمد خميس، ومحمد الشقنقيري،  ويوسف منصور طفل الغزالة الرايقة، وكنزي رماح وسعيد يحيي، وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقى مثير حول  3 بنات حصلت لهن حادثة ونرى مدى تأثير الحادثة في حياتهن.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر