ملخص افيهات حسن حسني في اللمبي وغبي منه فيه وكتكوت

حسن حسني حسن حسني
 

النجم حسن حسني له العديد من الافيهات والجمل التي لا تنسى، ومن أشهرها فى فيلم "كتكوت"، عند غناء النجم محمد سعد "كتكوت"  بطريقة مضحكة وحاول إيقافه قائلا: "طب يا سيدي شكرا".


 

افيهات اللمبي
 

وفيلم اللمبى الذى كان يحتوى على العديد من الأفيهات للراحل مثل " أمك حلوة أوي يا لمبي"، و"أبوك مات ازاي" وفى فيلم ميدو مشاكل مع النجم أحمد حلمى عندما قال "محدش ياخد ميدو ابني ويديني مروحة".


 

افيهات غبي منه فيه
 

وأشهر إفيهاته في فيلم "غبي منه فيه"، عندما حاول تعليم السرقة لهاني رمزي" وفشل وقال "يا أم نيازي صحي نيازي وقوليله ضبش حرامى" وأيضا أفيه "يا ناس هموت يا ناس".

 

وكانت بداية حسن حسني سينمائيًا من خلال دور صغير للغاية في فيلم الكرنك الذي قدمه نور الشريف وسعاد حسني وإخراج علي بدرخان عام 1975، ثم لفت الأنظار ر كممثل قادر على أداء أدوار الشر في فيلم "سواق الأتوبيس" إخراج عاطف الطيب، الذى استعان به بعد ذلك فى عدد من أفلامه منها "البرىء"، و"البدروم"، و"الهروب"،


 

أفلام حسني حسني
 

انطلق حسن حسنى إلى النجومية في التسعينيات وانتشر بشكل مكثف فى الأعمال الفنية وأصبح عاملاً مشتركاً في الأفلام والمسلسلات وكذلك المسرح، حيث شارك في أفلام أبرزها "دماء على الأسفلت"، "بخيت وعديلة"، "ناصر 56"، و"الزمن والكلاب"، و"عفريت النهار"، "امرأة وخمس رجال"، و"البطل"، "همام في أمستر دام"، و"عبود على الحدود" وغيرها.


 

مسلسلات حسن حسني
 

وفى الدراما التليفزيونية شارك في العديد من المسلسلات البارزة مثل "رد قلبى"، و"اللص الذى أحبه"، و"أهالينا"، و"بحار الغربة"، "جمهورية زفتى"، و"بوابة الحلوانى"، و"حلم الجنوبى"، و"أرابيسك"، و"دموع صاحبة الجلالة"، و"المال والبنون" و"النوة"، وفى المسرح قدم "سيارة الهانم"، و"أنا وهى والكمبيوتر"، و"جوز ولوز"، "حزمنى يا"، و"قشطة وعسل" و"عفروتو".

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر