المخرج محمد ربيع: التعليقات على فيلم حاسب تحلم خضتنى

المخرج محمد ربيع المخرج محمد ربيع
 
سارة صلاح
 
علق المخرج محمد ربيع، على فيلمه القصير "حاسب تحلم" الذى طرح مؤخرا، و نال عدد كبير من التعليقات الإيجابية على فكرة الفيلم و الإشادة به.
 
وقال محمد ربيع:" البداية أن صاحب فكرة الفيلم الفنان محمود ماجد  من 2017 وحلم مرة برونالدينيو وحسام حسن واتكلم فيها مع صحابه وعلى الحلم، والأيام مرت وفى 2018 قابلت محمود ماجد في مكتب الفنان حسن أبو الروس عرفنى عليه وقالى انه عند فكرة فيلم قصير اسمه " مكتوب" وعملناه و نجح وقتها ونال عدد من الجوائز".
 
وأضاف:" في 2019 اتفقت مع محمود ماجد أن عوزين نعمل خطوة جديدة قاله انه عنده فكرة فيلم قصير وكان وقتها اسمه  "بحلم وأنا مالى" اسم مؤقت وقعدنا نكلم و طورنا الفكرة وزودنا الشخصيات وزودناه من 5 دقائق لـ 25 دقيقة، وقال ليا أن شقيقة النجم هشام ماجد شاف الورق ووافق أنه يشارك في الفيلم  وبعد كده وكلمت الفنانة ليلى عز العرب و وافقت على الفور و كانت هتعمل دور المديرة و وافقت انها تبقى معانا واتحمست جدا للفكرة وبعد كده قولت ليها أنها هتقدم دور الأم ".
 
وتابع المخرج محمد ربيع، في حديثه:"في وسط التحضير كان عندنا مشكلة مين هيقدم مدير الشركة كلمت النجم أحمد خليل وقتها قالنا تعالوا البيت في ساعتها روحت له أنا و محمود و قعدنا ساعة معاه و خد الورق  مشينا وبعديها بيوم على طول قال أنا معاكم قولت إحنا هنصور بكره جه أول واحد التصوير وقبل معاده بساعتين و قعد يحفظ الورق والكواليس كانت كلها حلوة معه و تصوير المشاهد كانت طول اليوم من 5 الفجر لحد الساعة 2 بليل و بعد كده حصل إعصار وبداية كورونا و وقفنا التصوير خالص و اتفقنا ننزل نصور يوم في الحظر وكان ارهاق وتعب".
 
وأردف:"وبعد كده رحل النجم أحمد خليل  وكان عندنا صعوبات في مشاهده وكان عندنا نلغى مشاهدة في الفيلم أو نخلى المشاهد و نعالج و نظبط السيناريو و قعدنا سوا وخلينا دور المدير و ظبطنا الدنيا بالمونتاج و في السيناريو و مشهد الحفلة كان صعب لأن كنا بنصور في عز الشتاء و الكل لابس صيفى  في عز الثلج و المشهد طلع حلو و لذيذ".
 
وعن أكثر المشاهد الذى يحبها، رد قائلا:"أحمد جمال سعيد بحب مشاهده جدا وكان عندى فيه تفاصيل كتير أوى عاوز احطها في التصوير، والحمد الله الكل عجبه المشهد وثانى مشهد عجبنى هشام ماجد و محمود ماجد سوا و هشام ماجد في الكواليس لذيذ جدا و يعقد يكلم و يطور و يحط إفيهاته".
واختتم المخرج محمد ربيع، حديثه، قائلا:" كنت خائف أن الناس هتتقبل الفكرة ولا لا بس التعليقات فاقت توقعاتى و كلها كانت إيجابية و بسطتنى جدا و في 180 ألف شخص عمل بحث على كلمة الفيلم "حاسب تحلم" والكل كلمنى بارك ليا من مخرجين و فنانين وشجعونى أنى أعمل حاجة جديدة تانى ".
 
فيلم "حاسب تحلم" بطولة محمود ماجد، والفنان أحمد خليل، والفنانة ليلى عز العرب، وأحمد جمال سعيد، وداليا شوقي، وبكري قباقيبي، وكمال الدبيكي وجيهان الشماشرجي ومهرة مدحت، وندى نادر، والعمل من تأليف محمود ماجد ومن إخراج محمد ربيع، ويظهر الفنان هشام ماجد كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم.
 
يعد فيلم "حاسب تحلم" هو أول تجربة مصرية تسافر نحو المستقبل لتجسيد حياة البشر بعد سنوات طويلة مع سيطرة السوشيال ميديا بشكل يهدد حياتهم، حيث يتحول حلم أي شخص لحقيقة تؤثر على واقعه، وتصبح الأفكار والأحلام بحد ذاتها جريمة يحاسب عليها حتى قبل تحقيقها، مع استحواذ كامل للعالم الافتراضي لمواقع السوشيال ميديا على اختيارات البشر وواقعهم ومستقبلهم.
 
فيلم "حاب تحلم" يعيد الفنان الراحل أحمد خليل إلى الجمهور مرة أخرى بعد وفاته منذ عامين حيث رحل عن عالمنا في شهر نوفمبر لعام 2021، ويعتبر هذا العمل هو أخر أعماله الفنية الذى شارك فيها قبل وفاته، وكان سبب تأخره بسبب انتشار فيروس كورونا 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر