قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الفنانة دلال أبو آمنة بعد رفع علم فلسطين

دلال أبو امنة دلال أبو امنة
 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة الفلسطينية دلال أبو أمنة، حسبما أكدت المحامية الفلسطينية عبير بكر، وذلك بعد كتابة المطربة دلال أبو أمنة منشور عبر حسابها على "فيسبوك"، حيث كتبت: "ولا غالب إلا الله"، مرفقة إياه بعلم فلسطين.

 

دلال ابو امنة (3)
دلال ابو امنة 

 

واستنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها.

 

وقالت المحامية عبير بكر في اتصال هاتفي لـ "راديو الناس": فسر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وقوات الاحتلال منشور دلال أبو آمنة بأنها تقصد أنها تريد أن تنتصر فلسطين على إسرائيل في حربهم، مضيفة: "يوم الاثنين قامت إحدى الصحفيات الإسرائيليات بنشر صورة لدلال ومشاركة التدوينة من قبل الآلاف مع التحريض المباشر على دلال أبو امنة، من خلال رسائل، والتمني لها بالموت، وتهديدات بشعة.

دلال ابو امنة (1)
دلال ابو امنة 


 

دلال أبو أمنة
 

وأضافت عبير بكر عن اعتقال دلال أبو أمنة: استعنا بحملة لحذف كل ما نشر عنها بشكل مباشر، خوفا عليها وعلى أبنائها، كما أننا قمنا بحصر أسماء وحسابات جميع المحرضين ضدها، لكن السباب ورسائل الوعيد والتهديد زادت أكثر، حتى طال الامر عائلتها المكونة من زوجها وأبنائها.

 

واستطردت المحامية عبير بكر: " نبذل الآن جهودا من أجل التوصل مع المدعي العام للإفراج عن دلال أبو أمنة، ومعنوياتها كانت عالية قبل التحقيق معها، وقالت هذا الثمن أن تكون  المرأة حرة، وتتحدث عما ترغب، ولكن هناك استهداف لها بشكل كبير بسبب شهرتها، اعتقال شخص مثل دلال تهديد وترهيب.


 

دلال أبو امنة  احنا فلسطينية
 

يشار إلى أن دلال أبو امنة أصدرت أغنية بعنوان احنا فلسطينية قبل نحو عامين، والتي يقول مطلعها:

إحنا فلسطينية إحنا فلسطينية

همامنا عليّه ...وارواحنا أبية

إحنا فلسطينية إحنا

 

إحنا فلسطينية والعالم يسمعنا

بين غزه ورام الله حاجز مالو معنى

بالناصره ونابلس توحّد وجعنا

بحيفا ونابلس توحد وجعنا

ومهما صار امبارح بكرا رح يجمعنا

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر