7 ماسكات طبيعية تساعد بشرتك على نضارتها

ماسك ماسك
 
إيناس كمال

الضغوط العديدة التى نتعرض لها فى الحياة اليومية ومتاعب العمل كل ذلك عوامل تؤدى لإهمال الصحة بشكل عام خاصة مع عدم وجود وقت ومال كاف للعناية بها ورعايتها، لكن الطبيعة لا تزال تزخر بخيراتها غير المكلفة والتى تعطى النتيجة المطلوبة، موقع "brightside.me" اختار 7 مواد تحافظ على نضارة وشباب البشرة وهى:

الطماطم:

ماسك من شرائح الطماطم وزيت الزيتون لمدة 20 دقيقة مرة واحدة أسبوعيا، يمكنه أن يحافظ على رطوبة بشرتك ويجدد الخلايا كما يزيل الجلد الميت إذا عصرتيه واستخدمتى القشر.

البطاطس:

يستخدم كمقشر وغسول للوجه يمكنك استخدام ماسك أو عصير البطاطس يوميا لمدة 15 دقيقة صباحا للحفاظ على بشرتك نظيفة أو استخدمى القشر للتخلص من البثور والبقع.

الليمون:

مثالى لتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد وبقع وعلامات تقدم السن فى البشرة، استخدمى عصير الليمون يوميا لغسول وجهك وستلاحظى الفارق فى تفتيح ونعومة البشرة وتخلصها من الرواسب.

 الصبار:

استخدام ورق الصبار من الداخل كماسك لمدة 10 دقائق يوميا، يحافظ على لمعان بشرتك ويساعد على إخفاء البقع الداكنة والهالات السوداء.

بيكينج صودا:

تساعد على تنقية البشرة من الشوائب العالقة بها. امزجى البيكينج صودا مع ملعقة زيت زيتون واستخدميها كمقشر للبشرة ودعيه على بشرتك لـ 10 دقائق.

زيت جوز الهند:

يساعد على البقاء على حيوية ونضارة البشرة والحفاظ على رطوبتها ولمعانها، ضعى طبقة رقيقة من الزيت على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم نشفيه بمنديل ورقى.

فيتامين E

يمكنك استخدام كبسولات فيتامين إى التى يمكنك شراءها من الصيدلية وضيفيها إلى الكريم المرطب أو الكريم اليومى الذى تستخدميه صباحا وضعيه على وجهك وشفتيك، يعمل على تقوية بشرتك وتعزيز نضارتها وإزالة البقع والتجاعيد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر