وداعا رؤوف توفيق.. حالة حزن بالوسط السينمائي بعد وفاة صاحب "زوجة رجل مهم"

رؤوف توفيق رؤوف توفيق
 

توفي الناقد الفني والكاتب رؤوف توفيق أحد أبرز المؤثرين في السينما المصرية، وصاحب المقالات النقدية والمؤلفات وأيضا كتب أفلاما للسينما منها فيلم "زوجة رجل مهم" و"مستر كاراتية.

ومن المقرر أن يقام عزاء الكاتب والناقد السينمائي الكبير  رؤوف توفيق، الساعة السابعة مساء يوم الاحد 22 أكتوبر بالقاعة الملحقة بكنيسة مارمرقس - كليوباترا - مصر الجديدة..


 

وفاة رؤوف توفيق
 

حالة حزن شديدة في الوسط السينمائي والنقدي بعد وفاة رؤوف توفيق، إذ نعت نقابة المهن السينمائيةالسيناريست والكاتب الكبير رؤوف توفيق، وجاء في بيان إعلامي: السيد النقيب والساده أعضاء مجلس الإدارة يشاطرون أسرته والأسرة الفنية والصحفية في مصابهم الأليم داعين المولي سبحانه وتعالى أن يتغمده برحمته.

رؤوف توفيق وتكريم من المركز الكاثوليكي للسينما
رؤوف توفيق وتكريم من المركز الكاثوليكي للسينما

 

فيما قالت إدارة المركز الكاثوليكي للسينما المصرية: انتقل إلى الأمجاد السماوية فارس عظيم من كتّاب ونقاد السينما، الأستاذ المتواضع والمثقف رؤوف توفيق، الذي كان يتميز برهافة إحساسه الذكي النقي, وعشقه لفن السبنما، وتطلعه لوجود مجتمع فاضل. نلمس كل هذا من بابه الأسبوعي "لا يصح إلا الصحيح" الذي يعتبر أصدق تعبير عن مبادئه وروحه وقلبه. وسيبقى دائماً في قلوب من عرفوه وأحبوه  وتعلموا منه. لذا نقدم تعازينا القلبية لزوجته الأستاذة منى ثابت ولأسرته ومحبيه.

رؤوف توفيق (2)
رؤوف توفيق 

 

وقال المؤلف وليد يوسف عن رؤوف توفيق عبر حسابه بموقع Facebook : الكاتب الكبير الراحل رؤوف توفيق صاحب اكثر من عمل سينمائي اختيروا ضمن افضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصريه..

 

وذكر وليد سيف موقفا جمعه ب رؤوف توفيق وقال: جمعتني به مكالمه واحده تليفونيه عام ٢٠٠٢ باعتباره رئيس لجنه القراءه في قطاع الانتاج وقتها وقيل لي انه يرغب في محادثتي تليفونيا بخصوص مسلسل مش الف ليله وليله ففعلت

مساء الخير استاذ رؤوف انا فلان

اهلا اهلا ولو اني زعلان منك

بدهشه رددت..انا زعلت حضرتك !!

فرد بمحبه ونصيحه من القلب فعلا

لما تبقي كاتب مسلسل بالجمال ده وتتسرع في النهايه يبقي لازم ازعل

فقلت مش عارف اقول لحضرتك ايه علي النصيحه الغاليه دي حاضر هفكر فيها

فقال مؤكدا في ثقه وحب..الللي كتب التسعه وعشرين حلقه بالمستوي ده..قدها وقدود

طاقه معنويه ودعم لمؤلف في خطواته الاولي كان هاما جداا وفعلا اعدت كتابه النهايه واعطاه اعلي تقييم .

هكذا يكون الكبار في حبهم وفرحهم بالمواهب الشابه ..المؤسف ان ترحل هذه القامه الكبيره ابداعيا وصحفيا ونقديا والعالم كله مشغول بمذابح اخوتنا في غزه

خالص عزائي لاسرته وللفن والنقد السينمائي والصحافه الفنيه عموما، الراحل الكبير الأستاذ  رؤوف توفيق.

 

رؤوف توفيق ويوسف شريف رزق الله
رؤوف توفيق ويوسف شريف رزق الله

 

رحيل رؤوف توفيق
 

اما أحمد رزق الله ابن الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله كتب عبر حسابه بموقع فيس بوك: وسط كل الأحداث الكئيبة إللي بتحصل حوالينا، تكمل النهارده بوفاة واحد من أطيب وأشرف الناس.. رؤوف توفيق الكاتب الكبير وواحد من أقرب أصدقاء بابا..فضلوا كتف في كتف طول رحلتهم وجمعهم حب السينما وسفريات مهرجان كان كل واحد بيغطيه بطريقته. لسه بيرن في ودني صوت أبويا في مكالماتهم الصباحية وهو بيستقبل مكالمة أنكل رؤوف بالاستقبال المعتاد بينهم "إزيك يا Piccoli ؟" زي ما كان بيحب يقول له. واحد من أهم أعمدة مجلة صباح الخير وقت عزها ومؤلف واحد من أهم أفلام السينما المصرية ومن أفلامي المفضلة شخصيًا "زوجة رجل مهم". ربنا يرحمه ويجمعكم مع بعض تاني في مكان أحسن.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر