وفاة ريتشارد راوندتري أيقونة فيلم Blaxploitation

ريتشارد راوندتري ريتشارد راوندتري
 

 

 

توفي الممثل الأمريكي ريتشارد راوندتري أيقونة فيلم Blaxploitation الذي لعب دور المحقق جون شافت في فيلم الحركة والإثارة لجوردون باركس عام 1971، بعد ظهر الثلاثاء بعد معركة قصيرة مع سرطان البنكرياس.

 

وتوفي ريتشارد راوندتري عن عمر 81 عاما، وقال باتريك ماكمين، مدير أعماله منذ عام 1987في بيان: "كان عمل ريتشارد ومسيرته المهنية بمثابة نقطة تحول بالنسبة للرجال الأمريكيين من أصل أفريقي الرائدين في مجال السينما". "لا يمكن المبالغة في تقدير التأثير الذي أحدثه على الصناعة."

 

كان راوندتري رجلاً رائدًا منذ بداية حياته في التمثيل على الشاشة. بعد أن بدأ حياته المهنية في عرض الأزياء، شارك في فيلم Shaft في سن 28 عامًا، مسجلاً أول ظهور له. حصل إصدار MGM على 12 مليون دولار من مبيعات التذاكر من ميزانية إنتاج قدرها 500000 دولار، مما ساعد على إنقاذ الاستوديو من الإفلاس.

 حقق فيلم Shaft نجاحًا كبيرًا، حيث حدد المسار لعقد غزير من صناعة أفلام Blaxploitation، وأظهر فشل هوليوود التاريخي في مراعاة المواهب السوداء وجماهير السينما التي يمكنهم الوصول إليها.

 

ريتشارد راوندتري .
ريتشارد راوندتري .

 

وفاة ريتشارد راوندتري في منزله
 

وقال مدير أعمال ريتشارد راوندتري لموقع هوليوود ريبورتر أن النجم الشهير توفي في منزله في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء مع عائلته إلى جانبه.

 

Richard Roundtree
Richard Roundtree

 

 ولد راوندتري في 9 يوليو 1942 في نيويورك، وبدأ حياته المهنية في التمثيل في أوائل الستينيات، وكان يُنظر إليه على أنه ممثل رائد في تصويره لدور لمحقق جون شافت، مما جعله نجمًا في سن 29، كما حصل على ترشيح لجائزة جولدن جلوب أفضل نجم جديد لعام 1972 عن دوره في الفيلم، وهو الفيلم الذي قدم منه 4 أجزاء ما بين 1972 و2019.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر