كل ما تريد معرفته عن فيلم وداعا جوليا.. نجاح تجاري وأكثر من 20 جائزة

فيلم وداعا جوليا فيلم وداعا جوليا
 

حقق فيلم وداعا جوليا نجاحا كبيرا في عروضه بمصر ودول الخليج وأيضا الدول الأوربية، فضلا عن حصوله على جوائز في مهرجانات سينمائية عديدة، فبقصة عن توابع أخطاء الماضي، والندم، ومحاولة التصالح أملًا في التغيير، قدم المخرج السوداني محمد كردفاني فيلمه الطويل الأول وداعًا جوليا الذي استطاع التأثير في جمهور واسع ومتنوع بكل أنحاء العالم.


 

جوائز فيلم وداعا جوليا
 

نال فيلم وداعا جوليا أكثر من 20 جائزة دولية من مختلف مهرجانات السينما الدولية.


 

إيرادات فيلم وداعا جوليا
 

أقبل الجمهور بشكل ملحوظ على مشاهدة الفيلم في دور العرض التجارية، حيث يستمر عرضه في مصر للأسبوع الثاني عشر محققًا إيرادات مرتفعة. وحقق في دول الخليج إيرادات أكثر من نصف مليون دولار في 5 أسابيع من العرض.

 

أماكن عرض وداعا جوليا
 

ويعرض وداعا جوليا في السعودية، الإمارات، قطر وعُمان، وقريبًا في باقي الدول العربية، ليعد أحد أبرز انتاجات السينما السودانية في الفترة الأخيرة

وداعا جوليا
وداعا جوليا


 

عرض وداعا جوليا في أوروبا
 

يكمل فيلم وداعا جوليا مسيرة عروضه في عدد من الدول الأوروبية منها السويد، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورج، إيطاليا، أستراليا، ألمانيا، النمسا، وسويسرا، وهذا وبعد عرضه الناجح في دور العرض الفرنسية. وفي شرق آسيا سيُعرض في تايوان خلال ربيع/صيف 2024.


 

وداعا جوليا و المهرجانات
 

بدأت مسيرة الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو بـمهرجان كان السينمائي ضمن قسم نظرة ما، حيث فاز بجائزة الحرية، ثم انطلق بعدها في مسيرة طويلة حصد خلالها 22 جائزة دولية، منها 7 جوائز جمهور آخرها كانت جائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور) من مهرجان الجونة السينمائي بمصر. هذا بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم إفريقي في حفل توزيع جوائز سبتيموس الدولية، وجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وجائزة فارايتي لموهبة العام في الشرق الأوسط لمحمد كردفاني، وجائزة أفضل فيلم في مهرجان أفريكاميرا للفيلم الإفريقي. وبهذا يكون الفيلم قد فاز بمجموع وهو إنجاز يستحق الاحتفاء به.

فيلم وداعا جوليا
فيلم وداعا جوليا


 

قصة فيلم وداعا جوليا
 

تدور حكاية فيلم وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

 

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر