وائل الدحدوح بعد وصوله مصر: نؤدي واجبنا الأخلاقي لفضح جرائم الاحتلال

وائل الدحدوح وائل الدحدوح
 
محسن البديوي

قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح إنه أحد الصحفيين الفلسطينيين، الذين يؤدون اجبهم المهني والأخلاقي بالشكل الذي ينبغي من أجل فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

 

وصرح وائل الدحدوح، لـ"اليوم السابع": "نحن أولا وأخيرا نؤدي واجبنا الأخلاقي والإعلامي، بشكل يتسم بالشفافية والنزاهة، الأمر الذي تكفله جميع القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية وفقًا لمواثيق الشرف الإعلامي، وهذا الأمر نمارسه بمعزل عن التوصيفات الأخرى".

 

وصول وائل الدحدوح مصر
 

ودفع وائل الدحدوح ثمنًا باهظًا وموجعًا ومؤلما للغاية نظير تغطيته لمجازر إسرائيل في قطاع غزة، حسبما يؤكد في تصريحاته أنه ما زال بحاجة للعلاج، لكنه يؤدي واجبه المهني من أجل كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم استهداف الأسرة والابن والبنت والبيت والمكتب والصديق، وأيضا تم استهدافه بشكل شخصي.

 

واستنكر وائل الدحدوح ا جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق 107 مصورين وصحفيين فلسطينيين وقعوا ضحية هجمات مختلفة لإسرائيل في قطاع غزة، وأصيب آخرين كما تم استهداف مكاتب صحفية وسيارات ومقدرات، وبالطبع كل هذه أثمان باهظة جدًا دفعها الصحفيون الفلسطينيون فى قطاع غزة فى هذه الحرب.

 

جدير بالذكر أن قناة القاهرة الإخبارية بثت خبر عاجل منذ قليل يفيد بأن السلطات المصرية نجحت في إدخال الصحفي وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى مصر.


 

وفاة ابن وائل الدحدوح
 

وكان حمزة الدحدوح ابن المراسل الصحفى وائل الدحدوح استشهد في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبى قطاع غزة يوم الأحد 7 يناير الجاري، ليعاني وائل الدحدوح صدمة شديدة وأزمة أخرى بعدما فقد في وقت سابق 12 فردا من أسرته استشهدوا نهاية شهر أكتوبر الماضى، بينهم شقيقه وشقيقته ووالدته، كما استشهد 2 من أقارب وائل الدحدوح، إثر غارة استهدفت سيارتهما مساء الإثنين الماضي بمدينة رفح الفلسطينية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر