الصمت والرسائل وغيرها.. لهذه الأسباب تنهى المرأة علاقتها بالرجل

رجل ومرأة رجل ومرأة
 
إيناس كمال

مختلفون خلقنا الله، الرجل عن المرأة، منذ صغرهما وهما يتصرفان بشكل مختلف تجاه كل المواقف ويعيشان بأسلوب مختلف ونمط تفكير وربما يكونان من نفس البيئة ونفس الأسرة إلا أنهما مختلفات كليا، وبالتالى يختلف تفكيرهما وتعاملهما فى العلاقات العاطفية وهو الأمر الذى ينبغى معرفة كل طرف منهما له حتى ينعما بعلاقة هادئة ومستقرة يشوبها الحب والمودة.

تتعرض بعض هذه العلاقات للفشل وينفصل طرفان ربما جمعهما الحب يوما ما لكن لا يعرفون سببا حقيقيا لانقطاع العلاقة، العديد من الأسباب سردتها أليشا فيتر فى موقع "menshealth.com" حول ترك النساء للرجال والانفصال عنهم:

1-لا ينظر إليها: هو السبب الأكبر والرئيسى للانفصال، ربما إذا جربت أن تنظر إليها أثناء تناولكما الطعام سويا وألا تنظر إلى صحنك فقط أو تنظر إلى التلفاز أو للشارع وبحسب خبراء العلاقات فإن النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الذين يهتمون إلى حديثهن ولا ينصرفون عنهن إلى شىء آخر.

2- لا تحاول إصلاح كل شىء: حينما تشكو إليك امرأتك عن مشكلة ما تعرضت لها أو مضايقة فى الشارع أو مشكلة فى العمل فهى لا تبحث عن حل بل عن دعم نفسى فى الأساس واحتوائك لها.

3- تكتب لها رسائل: هذا الأمر يصلح فقط إذا كنت تريد إخبارها شيئا ما سواء سعيد أو حزين أو تريد أن تعاكسها أو تذكرها بموعد ما أما أن تكون وسيلتك فى التحدث معها، فقط ارفع سماعة الهاتف واتصل بها ولا تبخل عليها بالتواصل.

4- تدعها تقرر كل شىء: أمر جيد أن تأخذ رأيها فى كل شىء وأن تدعها مرة أو اثنتين تقرر مكان تناولكما للغداء أو التنزه لكن ليس على الدوام هذا الأمر سيشعرها أنك لا تهتم كثيرا بالخروج معها ولا تهتم باختيار أماكنكما المفضلة ولا تعيرها اهتماما بالمشاركة.

5- تتجاهل طلباتها: التأجيل مرة أو اثنتين لا يضر، بينما إذا تجاهلت ما طلبته منك زوجتك مرات كثيرة خاصة إذا نبهتك أن السيارة بها عطل أو الصنبور يحتاج إلى صيانة أو أنها تحتاج أن تساعدها فى كى الملابس ولا تفعل هذا الأمر حتما يجعلها تشعر بالضيق مرة تلو الأخرى حتى تنفجر كليا وتتهمك بعدم الاهتمام بمساعدتها.

6- الإهمال وعدم الاهتمام بالنظافة: تتضايق النساء كثيرا من إهمال الرجال لنظافة الحمام عقب انتهائهم منه، أو نظافة مكان طعامهم أمام شاشة التلفاز وكذلك تعمدهم تناول الأكل على السرير أو الأريكة المفضلة، لأن الأمر سيصب مزيدا من الجهد على كاهلها لتنظيفه كل مرة رغم تنبيها له عدة مرات.

7- الصمت أثناء المشاجرة: أكثر ما يضايق النساء هو الصمت الذى يغلف وجوه الرجال أثناء تشاجرهن معهم أو تجاهلهم لثورتهم العارمة والالتهاء عنها بالنظر للتلفاز أو الاستماع للموسيقى وغيرها، فقط ابق هادئا لكن ناقشها واحتوى ثورتها واحتضنها وتعامل معه مشاعرها الغاضبة فى هذا الوقت بدلا من تجاهلها.

8- دوما تتأخر ولا تعتذر: تكره النساء فى الرجال عدم احترامهم للمواعيد، فهى لا تفضل أن تنتظر رجلها وحيدة فى المطعم بينما هو لا يزال فى سريره، خاصة إذا تكرر هذا الأمر، كما تكره ألا يعتذر الرجل إذا أساء وأخطأ فى حقها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر