المنشد نور ناجح ضيف فرح على فى برنامج «extra news».. اليوم

فرح علي فرح علي
 
محمود جلال

تستضيف المذيعة فرح على، المنشد والملحن نور ناجح، مؤسس فرقة الحضرة للإنشاد الدينى، وذلك خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج "هذا الصباح"، الذى يُعرض على شاشة "extra news" فى التاسعة صباحا.

ويتحدث "ناجح" خلال اللقاء، عن تأسيسه لفرقة الحضرة قبل نحو عامين، وعن اختيار قصائد الفرقة، وخطط الفرقة خلال الفترة المقبلة، كما يتطرق إلى حال الإنشاد الدينى فى مصر عمومًا. ويتخلل اللقاء عرض لعدد من أشهر أناشيد فرقة الحضرة.

يُذكر أن "الحضرة" هى أول فرقة مصرية خالصة للإنشاد الصوفى الجماعى، أسسها نور ناجح على، فى بدايات عام 2015، بعد أن قام بنشر إعلان على "فيس بوك" يطلب فيه منشدين وعازفين لإنشاء الفرقة.

وتتكون الفرقة من 12 عضوًا أكبرهم 41 عامًا وأصغرهم 21 عامًا، من محافظات عدة فى مصر، وينتمون إلى مختلف الطرق الصوفية مثل "النقشبندية والخليلية والبرهانية"، وتعد أول فرقة إنشاد دينى لها حفلات ثابتة، وتشهد حفلاتها إقبالا كبيرا خاصةً من الشباب.

 

وتتميز بأنها الفرقة الوحيدة التى لها مستشار دينى تُعرض عليه القصائد قبل إنشادها، ومن أشهر أعمالها قصائد "حلفت بسرك الأسمى يمينًا" للشيخ أحمد أبو خليل، و"إنى جعلتك فى الفؤاد محدثى" لرابعة العدوية، و"المسكُ فاح" للشيخ صالح الجعفرى، وأيضًا "الليلة حلوة، أبا الزهراء، أنت المليك، صلوا على الزين، مدد يا سيدة، هنا الحسين، يا كرام جودوا".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر