العلم والإيمان في انتظار انتهاء واحة الغروب

خالد النبوي خالد النبوي
 
مصطفى عزت

كشف أحمد عبد العاطي منتج مسلسل «العلم والإيمان» الذي يتناول السيرة الذاتية للعالم الراحل مصطفى محمود، أن فريق العمل سيعاود استئناف التصوير قريبا، وذلك بعد انتهاء خالد النبوي – الذي يؤدي دور العالم الراحل ضمن الأحداث - من تصوير مشاهده في مسلسل «واحة الغروب».

مصطفى محمود (1)
 

«العلم والإيمان» يتناول تفاصيل حياة محمود، التي تمتلئ بالعديد من التفاصيل الدرامية والإنسانية، بداية من ولادته خاصة وأن أهله  توقعوا موته حين كان رضيعا بسبب ضعفه الشديد، هذا في الوقت الذي توفى فيه شقيقه التوأم.

مصطفى محمود (2)

كما سيتطرق العمل إلى فترة طفولته، وحادثة دفنه وهو حي ظنا من أهله أنه قد فارق الحياة، إلا أن والده شعر بأنه حي، وحين فتحوا قبره فوجئوا بأنه حي بالفعل. 

مصطفى محمود (3)
 

وسيركز العمل على أهم المراحل الحياتية التي كانت فارقة في حياة «الفيلسوف» والتي تمثلت في انعزاله ثلاث سنوات متتالية داخل غرفة مكتبه، وهي الفترة التي عكف خلالها على مراجعة أفكاره، وقراءة الكتب السماوية والتمعن فيها. 

مصطفى محمود (4)
 
ولعل صدام المفكر الكبير مع الزعيم الراحل عبد الناصر سيكون له حيز من أحداث العمل، خاصة منع ناصر لكتاب مصطفى محمود «الله والإنسان»، وهي الأزمة التي زرعت في نفس الأخير الغضب الكبير تجاه الزعيم الراحل.

«العلم والإيمان» بطولة خالد النبوي وتأليف وليد يوسف وإخراج محمد جمعة.

مصطفى محمود (5)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر