بعد تقلصها فى السنوات الأخيرة.. 6 مسلسلات صعيدية تغزو الشاشات

سلسال الدم وافراح ابليس ولوسى ووفاء عامر سلسال الدم وافراح ابليس ولوسى ووفاء عامر
 
نسرين الرشيدى

يبدو أن هذا العام يشهد عودة قوية للدراما الصعيدية بعدما أصبحت خارج الخدمة فى السنوات الأخيرة، يخشى الجميع الاقتراب منها لأسباب عدة منها الميزانيات الضخمة التى تستهلكها وعزوف الكتاب عن هذه النوعية إلى جانب أنها علقت فى أذهان الجمهور ببعض الأسماء التى أجادت صنع هذه النوعية باحتراف وإبداع شديد، أبرزهم المخرج مجدى أبو عميرة، وعمدة المخرجين الراحل إسماعيل عبد الحافظ.

وعلى الرغم من أن الدراما الصعيدية تستحوذ على قاعدة جماهيرية كبيرة وإعجابهم إلا أنها لم تلقى إلى إهتمام من صناع الدراما ونجح مسلسل "سلسال الدم" للكاتب مجدى صابر فى أن يحقق نسبة مشاهدة عالية ومن المنتظر عرض الجزء الخامس منه قريبا.

سلسال الدم
سلسال الدم

ويبدو أن نجاح هذا العمل فتح شهية المنتجين وصناع الدراما من الؤلفين والمخرجين للإقدام على هذه التجربة، حيث جارى حاليا تنفيذ حوالى 6 مسلسلات منهم من بدأ التصوير ومنهم من هو ما زال فى فترة تحضير وتجهيز.

ويعد مسلسل "أفراح إبليس" للفنان جمال سليمان هو أول الأعمال التى تنتمى لنوعية الدراما الصعيدية والتى تعيدها إلى الساحة من جديد فعلى الرغم من أن هذا العمل عرض فى 2009 من تأليف الراحل محمد صفاء عامر وإخراج سامى محمد على، لتقرر الجهة المنتجة بعد حوالى 8 سنوات تنفيذ جزء ثانى للعمل من تأليف مجدى صابر، وإخراج أحمد أمين خالد.

ويعكف فريق العمل حاليا على تصويره، وكما انضم إلى الجزء الثانى عدد من النجوم كوجوه جديدة على العمل منهم محمود عبد المغنى وصابرين، ومنة فضالى، وهنادى هانى مهنى، وكمال أبو رية، ورنا سماحة.

أفراح إبليس
أفراح إبليس

كما يتم حاليا التجهيز لمسلسل "عائلة الحاج نعمان" الذى يتولى كتابته أيضا الكاتب مجدى صابر ومن إخراج أحمد شفيق ويقوم ببطولته تيم حسن وصلاح عبد الله وسهر الصايغ.

وينتمى العمل الذى يتولى إنتاجه صادق الصباح، لنوعية المسلسلات الطويلة حيث تدور أحداثه فى 70 حلقة وجار حاليا ترشيح باقى أبطاله استعدادا لبدء تصويره خلال الفترة المقبلة.

عائلة الحاج نعمان
عائلة الحاج نعمان

ويعكف المخرج محمد النقلى حاليًا على التجهيز لمسلسل صعيدى، يتعاون فيه مع المؤلف أحمد صبحى ويحمل عنوان "البيت الكبير" الذى يتولى انتاجه ممدوح شاهين.

وتدور أحداثه فى 60 حلقة فى إطار إجتماعى درامى ويناقش العديد من العلاقات الإنسانية أهما علاقة الابن بوالده عندما يضعه القدر فى المفاضلة ما بين المال وعلاقته به.

 

ويتم التجهيز أيضا لمسلسل ينتمى لهذه النوعية تحمل عنوان "هجرة الصعايدة" والذى يعد من الأعمال الدرامية الضخمة التى تدور فى الصعيد وجارى التحضيره حاليا.

مسلسل «هجرة الصعايدة» بطولة وفاء عامر، وسولاف فواخرجى، وشريف سلامة ، وعمرو عبد الجليل، ومنذر رياحنة ، ومحمود الجندى، وأحمد فؤاد سليم، ورشوان توفيق، ومنال سلامة، ودينا، ونرمين ماهر، ونسرين أمين، ومى نور الشريف، وآخرين، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وانتاج محمد فوزى، وإخراج عمر الشيخ.

أبطال هجرة الصعايدة
أبطال هجرة الصعايدة

 

وينضم لهم مسلسل "ذئاب فى الوادى" يتناول عالم ومشاكل الصعيد وما تحويه نجوعه من مشاكل ثأرية من تأليف مدحت عبد القادر وإخراج عصام شعبان.

والعمل يشارك فى بطولته عدد من النجوم منهم منذر رياحنة، ونرمين الفقى، وعفاف شعيب، وأحمد هارون، ومحمود البزاوى، ومحسن منصور، وسميرة صدقى.

ذئاب فى الوادى
ذئاب فى الوادى

 

فى حين يسعى النجم أمير كرارة لتقديم عمل ينتمى للدراما الصعيدية ضمن موسم دراما 2018، وهى النوعية التى تعتبر جديدة عليه تماما ليخوض تجربة مختلفة بالتعاون مع المؤلف محمد سليمان عبد المالك، والمخرج بيتر ميمى.

أمير كرارة
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر