بشرى عن عدم اختيار مدير مصرى لمهرجان الجونة: الخبرة والكفاءة لا جنسية لهما

بشرى بشرى
 
أبانوب رجائى - تصوير : نورا يوسف

يقام حاليا بأحد فنادق كورنيش النيل، مؤتمر صحفى للدورة الأولى من مهرجان "الجونة السينمائى" وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن ومنهم يسرا وبشرى ونيلى كريم وأحمد الفيشاوى وأحمد مالك والمخرجين عمرو سلامة وأمير رمسيس ويسرى نصر الله وغيرهم.

وعن عدم اختيار مدير مصرى للمهرجان، فأكدت أن الخبرة ولا الكفاءة لا جنسية لهما والدليل على ذلك كوبر الأرجنتينى المدير الفنى للمنتخب وغيرهم من غير المصريين الذين تولوا مناصب كبرى داخل مصر.

وتنقسم مسابقات الدورة الأولى للمهرجان إلى 3 فئات هى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة، نجمة الجونة الذهبية والفضية والبرونزية وجائزة أفضل فيلم عربى وستنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بإضافتها جائزتى أفضل ممثل وممثلة.

وأعلنت إدارة المهرجان عن تشكيل لجنته الاستشارية الدولية، التى تضم 10 قامات سينمائية عربية ودولية بارزة، وتضم اللجنة الفنانة يسرا، والمخرج محمد ملص، الذى يعتبر أحد كبار المخرجين السينمائيين السوريين والعرب، حصلت أفلامه على العديد من الجوائز العالمية، كان آخرها حصول فيلمه "باب المقام" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان مراكش السينمائى عام 2005.

وانضمت إلى اللجنة أيضًا الفنانة التونسية هند صبرى، وهى من بين أبرز نجمات السينما العربية المعاصرة، إضافة إلى الكاتب والمخرج الأفغانى الفرنسى عتيق رحيمى، والكاتبة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس، صاحبة الثمانين عملا سينمائيا وتليفزيونيا فى مختلف دول العالم، منها "الساتان الأحمر" لرجاء العمارى عام 2002، "باب الشمس" ليسرى نصر الله عام 2004.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر