زياد الدويرى يروى تفاصيل احتجازه فى لبنان مع عرض فيلمه "القضية رقم 23"

المخرج اللبناني زياد الدويري المخرج اللبناني زياد الدويري
 
الجونة - محمد زكريا

أكد المخرج اللبنانى زياد الدويرى أن وجوده فى مصر ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائى لتكريمه وعرض فيلم "القضية رقم 23" يهمه كثيرا، مضيفاً أنه بمجرد مكالمة السيد انتشال التميمى، المدير الفنى للمهرجان، للمشاركة بفيلم وافق على الفور. 

وأوضح المخرج اللبنانى الذى تم تكريمه اليوم الأحد كأفضل موهبة عربية هذا العام من قِبَل مجلة فارايتى الأمريكية، أنه واجه هجوما شديدا فى لبنان بسبب فيلمه "القضية ٢٣" بعدما تم فتح ملفاته القديمة حول فيلم "الصدمة" الذى تم عرضه عام 2011، حيث صور وقتها فى الأراضى المحتلة، وأغلق الملف بعد ذلك.

وتابع زياد الدويرى، إنه قبل انطلاق عرض "القضية رقم 23" فى لبنان تم احتجازه من قبل القوات اللبنانية على خلفية الحدث السابق بتصويره فى الأراضى المحتلة وبعد التحقيق معه أخلوا سبيله من المحكمة العسكرية.

واستطرد الدويرى، إن الوطن العربى يمر بفترة غريبة وغير مستقرة، وتهدف إلى منع إرسال الثقافة إلى العالم، ولكن فى نفس الوقت نحن لابد أن نلفت انتباه العالم إلى عالمنا، مشيرا إلى أن لدينا واجبا وطنيا ننقله من خلال السينما، ولذلك يعتبر وجوده فى مهرجان مصرى إثبات أننا مازلنا قادرين على الانفتاح.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر