فيديو.. الرابحون فى موسم صيف 2017

عمرو دياب ومحمد منير وتامر حسني وحماقي وسعد لمجرد واليسا عمرو دياب ومحمد منير وتامر حسني وحماقي وسعد لمجرد واليسا
 
نهى سعيد

كأى موسم فنى ينتهى، وفور انتهائه يبدأ كشف الحساب الذى يتعلق دائما بالأفضل خلال الموسم على كل المستويات، وبالنسبة للغناء فلا يوجد موسم أهم من موسم الصيف، الذى تتحدد من خلاله كثير من التقديرات الخاصة بنجومية كل فنان فى منطقته، من غنى أفضل فى الحفلات، من كان له نصيب التربع على عرش أفضل ألبوم، من صنع أجرأ فكرة لكليب، من حقق أعلى مبيعات ونسب مشاهدة، من كان صاحب الأغنية الأكثر رواجا؟.

خلال هذا الموسم شاهدنا الكثير من المفاجآت، فعلى الرغم من حالة الكساد التى يعيشها سوق الغناء، إلا أن اختيارات النجوم وحفلاتهم وكليباتهم كان على أعلى مستوى، وهو ما أنعش السوق طوال فترة الصيف، بل هو ما أعطى مزيدا من الأمل لتحسن الأوضاع وتغيرها للأفضل خلال الفترة المقبلة، وفيما يلى نقدم حصادا للأفضل فى مختلف المجالات الموسيقية والغنائية.

عمرو دياب

بالطبع يتربع عمرو دياب كالعادة على عرش الموسم، خاصة أن هذا الصيف شهد نشاطا فنيا للهضبة أشعل حماس جمهوره، فقد قدم الألبوم الأكثر مبيعا واستماعا "معدى الناس"، وقد ساهمت كل تفاصيل هذا الألبوم فى حالة الرواج والانتعاش التى أعادت الحياة لسوق الغناء مجددا، حتى أن بوستر الألبوم كان له دور أيضا فى هذا الرواج.

واحتفالا بنجاحات الألبوم، قدم الهضبة 3 حفلات متتالية فى جولف مارينا ومراسى والغردقة، وكان لظهوره طابعا خاصا وكانت الأعداد الغفيرة للجماهير خير دليل على نجاح الألبوم وإنعاشه للموسيقى فى مصر والوطن العربى.

 

محمد منير

بعد غيابه عن جمهوره لفترة، عاد الكينج محمد منير خلال هذا الصيف بقوته المعهودة، حيث قدم حفلين من أمتع وأنجح حفلاته، أولهما كان ضمن مهرجان الحمامات بتونس، والثانى كان وسط المنايرة من جمهوره المصرى فى جولف بورتو مارينا.

عطاء منير الفنى هذا الموسم لم يقتصر على الحفلات فقط، بل إنه قدم كليبا للإنسانية جمعه بالنجمين يوسى ندور وعادل الطويل وحمل الكليب اسم عالم واحد، والذى دعا منير والنجمين من خلاله العالم أجمع بثلاث لغات مختلفة للتآخى والمحبة والسلام ونبذ العنف والبعد والانقسامات.

وأخيرا وقبل أن ينتهى الموسم فاجأ منير جمهوره الذين انتظروا طويلا بألبومه الجديد "الروح للروح دايما بتحن" وضم الألبوم 10 أغانى، هى "اللى غايب، مش لايق عليا، الشهيد، خطى خطى، مع إن، اللى غايب، لولا الحكومة عايش، حب وحب، المغنى".

 

تامر حسنى

النجم تامر حسنى هو الآخر ساهم فى رواج سوق المزيكا فى موسم صيف 2017، وخرج من هذا الموسم على قائمة الرابحين، ولم يؤثر انشغاله بفيلمه تصبح على خير ونجاحه على نشاطه الغنائى، فقد قدم تامر حسنى عددا من الحفلات الناجحة وأشعل حماس الآلاف من جمهوره فى مارينا والعين السخنة وموسى كوست.

كما ختم تامر حسنى الموسم بواحد من أهم الكليبات التى أنتجت خلال الفترة الأخيرة، وهو كليب "الله شاهد"، ليس فقط لجودة الأغنية من كلمات وألحان وموسيقى، لكن للقيمة التى يمررها هذا الكليب، حيث نجم بحجم تامر حسنى يقرر أن يتكفل بإنتاج كليب لـ15 موهبة ناشئة من متسابقى فريقه ببرنامج ذا فويس كيدز، هذا الدعم لابد ألا يمر مرار الكرام، وأن يتم وضعه داخل هالة، حتى يقتدى به كل نجوم أعضاء لجان التحكيم لبرامج اكتشاف المواهب حتى تستمر المسيرة وتتوهج الصناعة وألا يقابل مثل هؤلاء المواهب بمزيد من الإحباط والتعثرات فى بداية مشوارهم بعد انتهاء مشاركاتهم فى هذه البرامج.

كما قدم تامر حسنى دويتو "ورا الشبابيك"، الذى شاركته فى غنائه النجمة اللبنانية إليسا، ليضيف عملا جديدا ناجحا لسجل نجاحاته واختلافه.

 

حماقى

رغم انشغاله بالتحضيرات الخاصة بألبومه الجديد، إلا أن حماقى أثبت على استمرار نجوميته وتوهجه من خلال 4 حفلات كانوا من أنجح حفلات الموسم، فقد أشعل الأجواء فى طبلة وجولف بورتو مارينا، ومارسيليا بيتش 4، وختم نجاحاته بحفله الجماهيرى الكبير فى العين السخنة.

 

إليسا

إليسا قدمت هذا الموسم واحدا من أنجح كليباتها خلال مسيرتها، وهو كليب أغنيتها "عكس اللى شايفينها" التى حققت نجاحا كبيرا فور إطلاقها، وقدمت إليسا خلال الكليب قصة راقصة لبنانية شهيرة انتحرت بعد وفاة زوجها، وهى الفكرة التى وضعتها المخرجة اللبنانية إنجى جمال.

 

سعد لمجرد

استطاع سعد لمجرد خلال هذا الموسم أن يعود بعد أزمته لجمهوره بكليبه الجديد LET GO، الذى حقق أكثر من 70 مليون مشاهدة خلال شهر منذ طرحها.

 

الكيف

أحدث كليب "الكيف" الذى جمع المطرب الشعبى طارق الشيخ، وفريق كايروكى، ضجة كبيرة وحققت نجاحا واسعا ووصلت عدد مشاهدات الكليب إلى ما يزيد عن 36 مليون مشاهدة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر