صور.. فنانون شاركوا فى حرب أكتوبر المجيدة

مجمعه من المتن مجمعه من المتن
 
مصطفى القصبى

تحتفل مصر غدا بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر، حيث شارك فيها عدد من نجوم الفن الذين لا يعرف الكثير أنهم كانوا من أبطال الحرب.

أولى هؤلا الفنانين أحمد بدير الذى يعد واحدا من أبرز المشاركين فى حرب أكتوبر 73 والمتوجة بإحدى القصص المؤثرة والتى دائما ما يقصها، فقد استشهد أحد زملائه وحمّله وصية يرسلها إلى أهله وهى ألا يأخذ أحد من أهله العزاء إلا بعد تحرير مصر من العدوان، وبالفعل قام أحمد بدير بتوصيل الوصية، وحتى الآن يحكى بهذه البطولات والقصص المؤثرة.

img
أحمد بدير

 

ونجد أيضا الفنان أحمد فؤاد سليم وشارك ضمن قوات الدفاع الجوى وكان من قوات الفرقة الثامنة على جبهة القتال وكان برتبة شاويش وقتها وتحدث كثيراً عن بطولات الدفاع الجوى فى ردع الطيران الإسرائيلى.

371693-أحم

أحمد فؤاد سليم

 

وينضم للفنانين الذى شارك فى حرب أكتوبر محمود الجندى ويعد من أبرز المشاركين فى حرب 1973م، فقد التحق بها خلال فترة تأديته للخدمة العسكرية.

2015_10_6_15_56_46_209
محمود الجندى

 

وأخيرا الفنان لطفى لبيب حيث التحق بالتجنيد بالقوات المسلحة عام 1970 بالجيش الثالث الميدانى بإدارة الشئون المعنوية وكانت مهمته تجميع الجنود الشاردين بعد النكسة وكانت كتيبته من أولى الكتائب التى عبرت قناة السويس يوم السادس من أكتوبر وقام بتأليف كتاب يحمل عنوان "الكتيبة 26" يحكى فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر من سبتمبر 1973م وحتى فبراير 1974م وقد كتبه بعد انتهاء حرب أكتوبر بعامين أى فى عام 1975.

5

لطفى لبيب 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر