«في عيد ميلاده» عمرو دياب.. الفرحة الليلة بكل لغات العالم

عمرو دياب عمرو دياب
 
نهى سعيد

كالعادة يحمل لنا أكتوبر من كل عام كثيرا من المناسبات السعيدة، المناسبات التي نتمنى أن تمر السنة سريعا حتى تعود مجددا ونحتفل بها مرة أخرى، من هذه المناسبات عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب، الذي يحتفل اليوم بيوم ميلاده الذي كتب له فيه أن يكون هذا الفنان العظيم صاحب النجاحات العالمية، الهضبة التي ظلت راسخة ومتماسكة وقوية بقوة أعماله وحب جمهوره وثقتهم في فنه.

يقولون أن العالمية لا تتوقف عند حد الوصف، لكن لابد أن تتخطى حدود المكان، وتصل بك إلى ما هو أوسع وأبعد، وفي حالة عمرو دياب، كان له باع طويل من العالمية، فبعيدا عن الأغنيات التي يحفظها له جمهور من شتى دول وألحان العالم، قد أستنسخ عدد من مطربي الغرب أغاني عمرو دياب، ووضعوا عليها كلمات بلهجتهم وغنوها وحققوا بها نجاحات مخيفة.

1

 

حصل عمرو دياب بمفرده على 7 جوائز "ورلد ميوزك أوورد"، ففي عام 2014 فاز الهضبة بـ 4 جوائز على ألبومه الليلة الذي طرحه قبلها بعام وجاءت الجوائز عن "أفضل فنان مصري"، و"أفضل فنان عربي (فئة الرجال)"، و"أعلي مبيعات لألبوم عربي (ألبوم الليلة)"، و"جائزة التصويت علي الإنترنت لأفضل مطرب عربي"، ليصبح إجمالي ما فاز به من هذا الحفل العالمي هو 7 جوائز.

2

الهضبة فاز بالجائزةعام  1996، للمرة الأولى عن ألبومه "نور العين"، ثم في 2001 عن ألبوم "أنا أكتر واحد بيحبك"، ثم في سنة 2007 عن ألبوم "الليلا دي"، وأخيرا في سنة 2014 بفوزه بأربع جوائز عن ألبومه "الليلة".

3
 

انجازات الهضبة لم تكن محصورة على الميوزك أوورد، بل تعدتها، ويكفي أن أغنيته الشهيرة "ميال" التي غناها في بداياته الفنية، قد تم تصنيفها كواحدة من أفضل أغاني العالم.

أغنيات الهضبة تم غنائها بعدد كبير من لغات العالم، ففي 1998 تم غناء أغنية كان عندك حق باللغة  اليونانية، وفي 1997، تم غناء أغنية بيلوموني باللغة التركية ، تم غناء حبيبي يا نور العين باللغة الهندية، وكذلك عودوني، فقد تم غنائها باللغة الهندية.

4

 

أغنية تملي معاك للهضبة عمرو دياب كانت محطة فارقة في العالمية، فقد تم ترجمتها للعشرات من اللغات حول العالم ومنها الهندية، التركية، البلغارية، الروسية، وغيرها من اللغات، كما احدثت فرقة أوت لانديش العالمية ضجة كبيرة عندما غنوها وصوروا كليب لها.

6
 

وبالإسبانية والتركية والهندية أيضا تم غناء أغنية العالم الله لعمرو دياب، واستمرت أغنيات عمرو دياب تترجم للغات العالم لتتغنى بها كل الشعوب حتى آخر ألبوماته معدي الناس، الذي أكد من خلاله عمرو دياب أنه معدي الناس حقا.

7

وفي عيد ميلاده هذا العام قرر الهضبة أن يهدي جمهوره هدية غالية ليحتفل معهم بمناسبة أخرى كلها سعادة وهي تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم، وشاركهم فرحتهم بأغنيته الفرحة الليلة، ليرد عليه الجمهور أن الليلة هي فرحة أخرى، فهي ليلة الاحتفال بفنان رفع اسم مصر عاليا في كل مكان وحفر بنجاحاته سطورا من ذهب لم ولن ينساها التاريخ ولا الأجيال.

 ترجمة أغنيات عمرو دياب لكل لغات العالم


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر