تعرف على أبرز أفلام اليوم الواحد وعودتها بتوقيع عمرو عبد الجليل

عمرو عبد الجليل عمرو عبد الجليل
 
محمد على

لاقت أفلام اليوم الواحد فى مصر خلال السنوات الماضية، إقبالا كبيرا من جانب الجمهور على مختلف قاعات السينما فى فترة من الفترات، خاصة سلسلة الأفلام التى قدمها الثنائى المؤلف أحمد عبدالله والمخرج سامح عبد العزيز وآخرها فيلم "الليلة الكبيرة"، وأحدثها فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبد الجليل وإخراج سامح عبد العزيز، ليعيدا الثنائى أفلام اليوم الواحد مرة أخرى إلى السينما، وفى هذه السطور نبرز أهم الأعمال التى تنتمى إلى هذه النوعية من الأفلام.

عمرو عبد الجليل

عمرو عبد الجليل

 

"سوق الجمعة"

تعاقد الفنان عمروعبد الجليل خلال الفترة الماضية على فيلم سينمائى جديد يحمل اسم "سوق الجمعة "، والذى يمثل عودة جديدة لأفلام اليوم الواحد، خاصة أن مخرجه سامح عبد العزيز تميز فى هذه النوعية من الأعمال، ويتعاون هذه المرة مع المؤلف أحمد عادل.

 وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى درامى كعادة عمرو عبد الجليل فى أفلامه، حيث يتحدث الفيلم عن يوم الجمعة وما يحدث فى وبالتحديد داخل سوق الجمعة.

افيش فيلم الليلة الكبيرة
افيش فيلم الليلة الكبيرة

 

"الليلة الكبيرة"

"الليلة الكبيرة" يعتبر باكورة أعمال المؤلف أحمد عبدالله بعد النجاح، الذى حققه فى سلسلة أفلام اليوم الواحد، والذى أخرجه سامح عبد العزيز وشارك فى نخبة من نجوم الوسط الفنى منهم عمرو عبد الجليل وسمية الخشاب وأحمد بدير وصبرى فواز وأحمد رزق وآخرون.

ودارت أحداث الفيلم كلها فى يوم واحد فى المولد الشعبى المقام لسيدنا عرش الدين، مستعرضا عالم هذا المولد، والأحداث المُصاحبة له من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضا الأسواق التى تقام حوله، ويسرد علينا ذلك من خلال مجموعة من القصص والحكايات التى تحدث سواء للقائمين والعاملين فى هذا المولد، أو للزائرين خلال ذلك اليوم، فى إطار اجتماعى درامى مشوق.

فيلم كبارية

فيلم كبارية

 

"كبارية"

ويعتبر فيلم "كبارية" من أكثر أفلام اليوم الواحد التى حققت أعلى الإيرادات وقت عرضه فى دور العرض.

دارت أحداث الفيلم حول جماعة دينية متطرفة تقرر تنفيذ عملية إرهابية فى كباريه كبير، ترسل أحد رجالها ليقوم بتفجير نفسه فى هذا الكباريه، الذى يضم عروسين فى ليلة الزفاف وفتيات ليل هاربات من بيوت أهلهن وأخريات يعملن فى السر ومطرب شعبى منتفع بثرية عربية وآخر يحقق نجوميته بداخل جدران هذا المكان، ولكن العبوة الناسفة لا تنفجر ليكتشف عن طريق حواره مع أحد الجرسونات أن الحوار له جدوى فيحاول منع جماعته من تفجير المبنى، وتتوالى الأحداث.

فيلم "كباريه"، بطولة صلاح عبد الله وفتحى عبد الوهاب وخالد الصاوى ومحمود الجندى وجومانا مراد وهالة فاخر وإدوارد ودنيا سمير غانم وإخراج سامح عبد العزيز.

فيلم ساعة ونص
فيلم ساعة ونص

 

"ساعة ونص"

وقدم الثلاثى المؤلف أحمدعبدالله والمخرج وائل إحسان والمنتج أحمد السبكى فيلم "ساعة ونص"، الذى تناول حادث القطار الشهير، الذى اشتعلت فيه النيران فى العياط جنوب الجيزة، حيث سرد مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة التى سلطت الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع.

الفيلم شارك فى بطولته إياد نصار، وأحمد بدير ومحمد عادل إمام، وهيثم أحمد زكى، وأيتن عامر، وسوسن بدر، وتأليف أحمد عبدالله، إخراج وائل إحسان.

فيلم الفرح
فيلم الفرح

 

"الفرح"

خالد الصاوى كان له نصيب أيضا فى تقديم مثل هذه النوعية من الأفلام، التى كانت بداية السلسلة للمؤلف أحمد عبدالله والسبكى، وكان نجاحه سببا فى تقديم أفلام "كبارية، وساعة ونص، والليلة الكبيرة".

ودارت أحداث الفيلم حول شخص يرغب فى شراء ميكروباص كمصدر للرزق، فيلجأ لفكرة الفرح الوهمى، وذلك للحصول على "النقطة" التى تمكنه من شراء الميكروباص، ومن خلال ذلك يعرض الفيلم عدداً كبيراً من النماذج الإنسانية، وتتوالى أحداث الفيلم فى ليلة الفرح.

الفيلم بطولة خالد الصاوى وحسن حسنى، وماجد الكدوانى، وعلاء مرسى، وسليمان عيد وكريمة مختار، وروجينا وياسر جلال وجومانة مراد ومحمود الجندى، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

نيللي كريم مع افيش فيلم اشتباك
نيللي كريم مع افيش فيلم اشتباك

 

"اشتباك"

ومن ضمن الأفلام التى قدمت مؤخراً فيلم "اشتباك" لنيللى كريم وتدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسى فى 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم فى مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

الفيلم من تأليف خالد دياب، ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللى كريم، طارق عبد العزيز، هانى عادل، أحمد مالك، أشرف حمدى، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

فيلم يوم مالوش لازمة
فيلم يوم مالوش لازمة

 

"يوم مالوش لازمة"

وقدم محمد هنيدى هذه النوعية من الأفلام من خلال فيلم "يوم مالوش لازمة"، الذى دارت أحداثه حول شخصية موظف فى أحد البنوك يتعرض لمواقف كوميدية كثيرة نظراً إلى معاناته من عدم القدرة على اتخاذ قرار بشكل قاطع، ويظهر هذا التردد فى ارتباطه بفتاة ثم تركها ليرتبط بأخرى.

الفيلم من تأليف عمر طاهر، ويشارك هنيدى بطولته كل من روبى، وريهام حجاج، وصلاح عبد الله، وهالة فاخر، فيما يتولى الإخراج أحمد الجندى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر