لو بتحب النوستالجيا.. اعرف أهم نجوم العالم فى الثمانينات والتسعينات

مايكل جاكسون وغارث بروكس ومادونا وماريا كاري  مايكل جاكسون وغارث بروكس ومادونا وماريا كاري
 
محمود جلال

كانت فترة الثمانينات والتسعينات مليئة بالنجوم الذى توهج نجمهم، ولم يكن لشهرتهم حدود، وبعض هؤلاء استمر فى العطاء حتى الآن بصورة أو بأخرى، والبعض الآخر اكتفى برحلته خلال تلك الفترة، لذا فإن "عين" تستعرض فى السطور التالية أهم النجوم العالميين فى فترة الثمانينات بغض النظر عن استمرارهم أو انقطاعهم عن العطاء.

ماريا كارى:

واحدة من أكثر نجمات الغناء تحقيقًا للمبيعات فى تاريخ صناعة الموسيقى، استطاعت أن تتفوق، عند ظهورها أول مرة فى بداية التسعينات، على أقوى نجمات الغناء اللاتى كن متواجدات قبلها وخلال تلك الفترة، حيث حقق ألبومها الأول نجاحًا هائلًا، وكان من أهم إصداراتها أغنية One Sweet Day إلى جانب فرقة Boys II Men والتى استطاعت حيازة المرتبة الأولى فى الولايات المتحدة الأمريكية، لمدة ستة عشر أسبوعًا بين سنتى 1995 و1996، لتكون بذلك الأغنية التى احتلت المرتبة الأولى لأطول مدة فى تاريخ الترتيب الأسبوعى للأغانى فى أمريكا أو ما يعرف بـ Billboard Hot 100.

بدأت شعبية ماريا كارى فى الانحدار مع بداية الألفية الجديدة وتراجعت أغانيها عن تحقيق النجاح المعهود قبل أن تعود مجددًا.

 

ماريا كاري
                                        ماريا كاري

 

 

مايكل جاكسون :

أحد أفضل المطربين على الإطلاق، وهو صاحب ألبوم Thriller الذى حقق أكبر عدد من المبيعات فى التاريخ، أثرت شهرته على حياة السود، فالفيديو التصويرى لأغنيته الشهيرة Billie Jean، كان أول فيديو لمغن ذى بشرة سوداء يتم عرضه على قناة MTV، وغير بذلك القوانين العنصرية التى كانت سائدة فى مجال صناعة الموسيقى إلى الأبد، وقد عرف مايكل جاكسون بداية النجاح الحقيقى فى الثمانينات، وهو الأمر الذى أكسبه شعبية ونجاحًا هائلين امتدا إلى فترة التسعينات والسنوات التى سبقت رحيله.

 

مايكل جاكسون

                                    مايكل جاكسون

 

 

غارث بروكس:

يعتبر المغنى الوحيد فى التاريخ، الذى حاز على "الشهادة الماسية" على 7 من ألبوماته فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى أعلى شهادة تقدم من طرف مؤسسة RIAA، للألبومات التى فاقت مبيعاتها 10 ملايين نسخة، وهو صاحب رائعة If Tomorrow Comes وأحد أفضل مغنيى موسيقى الـCountry Pop على الإطلاق، علمًا أن جميع ألبوماته حققت مبيعات فاقت 100 مليون نسخة فى الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها.

 

غارث بروكس

غارث بروكس

 

كالنجمة السابقة، عرف غارث النجاح بشكل سريع ومبكر منذ إصدار ألبومه الأول الذي يحمل اسمه، والذي احتل المرتبة 13 بين أفضل 200 ألبوم فى سنة 1989، كما استطاعت أغنية If Tomorrow Never Comes احتلال المركز الأول كأفضل أغنية Country فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

ورغم المجد الذى وصل إليه هذا النجم إلا أنه أعلن اعتزاله بشكل مفاجئ سنة 2000 لتأثير مهنته والتزاماته العملية على حياته الشخصية وعلى عائلته.

 

مادونا:

لم تختف مادونا عن الساحة الفنية وواصلت إنتاج بعض الأغنيات بين حين وآخر، لقى البعض منها النجاح، عرفت مادونا المجد والنجاح فى الثمانينات والتسعينات، خاصة مع تحقيق ألبومها Ray of light أعلى نسب المبيعات فى تلك الفترة، وتم إصداره فى نهاية التسعينات قبل أن تتراجع مبيعات ألبوماتها فى بداية القرن الجديد.

 

مادونا
                                           مادونا
 

وبعد ذلك التراجع استطاعت الوصول إلى المراتب الأولى عالميًا من جديد بأغنية Hang up سنة 2005 ثم سنة 2008 من خلال أغنية “4 minutes” التى أدتها إلى جانب النجم "جاستن تيمبرليك".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر