ثنائيات المخرج والبطل..يرفعون شعار عمل واحد لايكفى فى السينما والدراما

محمد سامى وبيتر ميمى وأمير كرارة..ويوسف الشريف محمد سامى وبيتر ميمى وأمير كرارة..ويوسف الشريف
 
محمد علي

فى السنوات الماضية انتشرت ظاهرة الثنائيات فى السينما بشكل كبير، وهنا ليست الخاصة بالبطل والبطلة، كما اعتادنا فى السينما، بينما نقصد هنا الثنائية التى تربط بين بطل العمل ونفس المخرج الذى يختار أحدهم الآخر ليشاركه فى كل عمل جديد يقدمه، وفى هذه السطور نرصد أهم الفنانين الذين تعاونا مع مخرج واحد فى أكثر من عمل فنى، خاصة أن تعليقاتهم على هذا الأمر تنحصر دائما بأن هناك لغة تفاهم بينهم داخل بلاتوه التصوير، ولذلك نرصد أهم هؤلاء الفنانين والمخرجين.

محمد رجب ومحمد حمدي
محمد رجب ومحمد حمدي

 

محمد رجب والمخرج محمد حمدى

يواصل الثنائى محمد رجب والمخرج محمد حمدى خلال هذه الأيام تصوير مشاهد فيلمهم السينمائى الجديد "بيكيا"، والذى يعد التعاون الرابع بينهما بعد أفلام "محترم إلا ربع"، "سالم أبو أخته" و"صابر جوجل"، والفيلم تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكى.

فيلم "بيكيا" تدور أحداثه حول شخصية "مصطفى"، الذى يجسده محمد رجب، يعمل باحثًا فى أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمى، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التى يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة فور علمها.

محمد سامي ومحمد رمضان
محمد سامي ومحمد رمضان

 

محمد رمضان ومحمد سامى سرى للغاية بعد "الأسطورة"

محمد رمضان كانت انطلاقته الأولى فى التعاون مع المخرج محمد سامى من خلال نافذة الدراما بمسلسل "الأسطورة" الذى حقق أعلى نسبة مشاهدة ليمتد هذا التعاون لعدد من الأعمال السينمائية أولها كان فيلم "جواب اعتقال"، وحاليا يقدمان معا فيلم "سرى للغاية" ليعد هذا التعامل هو الثانى بينهما على شاشة السينما والثالث على مدار مشوارهما الفنى.

يؤرخ فيلم "سرى للغاية" لمرحلة مهمة فى تاريخ مصر، بدأت بعد ثورة 25 يناير 2011، وتنتهى مع قيام ثورة 30 يونيو، ويركز بشكل أساسى على ما يتعرض له الوطن من هجمات إرهابية مثل واقعة اختطاف الجنود المصريين، وأحداث رفح وغيرها.

امير كرارة والمخرج بيتر ميمي اثناء التوقيع علي فيلم حرب كرموز مع المنتج محمد السبكي
امير كرارة والمخرج بيتر ميمي اثناء التوقيع علي فيلم حرب كرموز مع المنتج محمد السبكي

 

أمير كرارة والمخرج بيتر ميمى "حرب كرموز"

"حرب كرموز".. عنوان التجربة السينمائية التى يخوض بها أمير كرارة المنافسة على شاشة السينما، والذى يتم التحضير لتصويره خلال الفترة الحالية، ويعد التعاون الأول سينمائيا بين أمير والمخرج بيتر ميمي، خاصة بعد النجاح الذى حققه الثنائى فى مسلسل "كلبش" الذى عرض فى موسم رمضان الماضى، والذى يعلن عن تواجد ثنائى جديد سينمائيا ودراميا، خاصة أن الثنائى يحضران للجزء الثانى من مسلسل "كلبش" خلال هذه الفترة، تزامنا مع بدء تصوير الفيلم.

"حرب كرموز" الذى يتولى إنتاجه محمد السبكى ويضم الفيلم عددا كبيرا من نجوم الصف الأول هما أمير كرارة، فتحى عبد الوهاب، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، ومنة شلبى، مصطفى خاطر والفيلم قصة وإنتاج محمد السبكى، سيناريو وحوار بيتر ميمى.

يوسف الشريف وأحمد نادر جلال
يوسف الشريف وأحمد نادر جلال

 

يوسف الشريف وأحمد نادر جلال من الدراما إلى السينما فى فيلم جديد

يرى يوسف الشريف أن المخرج أحمد نادر جلال من أهم المخرجين فى الوطن العربى، والذى يحب أن يتعاون معه فى مختلف أعماله الدرامية التى قدمها على مدار السنوات الماضية وآخرها مسلسل "كفر دلهاب"، وعندما قرر العودة إلى شاشة السينما اختار نفس المخرج لإخراج تجربته السينمائية الجديدة التى يحضر لها فى سرية تامة خلال هذه الفترة، وهذا ما يدفعنا للتوقع بأن أغلب أعمال يوسف السينمائية ستكون من إخراجه، خاصة أنه مخرج أعماله الدرامية فى السنوات الأخيرة، وينضم لهم عمرو سمير عاطف فى كتابة الفيلم.

 

احمد عز وطارق العريان

احمد عز وطارق العريان

 

أحمد عز وطارق العريان

تستطيع القول إن المخرج طارق العريان هو من أعاد لأحمد عز هيبته مرة أخرى على شاشة السينما منذ أن جدد تعاقده مع بالتعاقد على فيلم "ولاد رزق" الذى حقق أعلى إيرادات وقت عرضه، ليأتى فيلم "الخلية" ليعيد التعاون بينهما والذى عرض فى موسم عيد الأضحى الماضى، ومن المحتمل أن يكون هناك تعاون آخر سينمائيا على الجزء الثانى من فيلم "ولاد رزق" نظرا للنجاح الذى حققه الجزء الأول.

 

احمد مكي والمخرج احمد الجندي

أحمد مكي والمخرج احمد الجندي

 

أحمد مكى والمخرج أحمد الجندى

من أبرز الثنائيات الفنية أحمد مكى والمخرج أحمد الجندى، حيث قدما أعمالاً كثيرة معا على شاشة الدراما منها سلسلة أجزاء "الكبير قوى"، وعلى الصعيد السينمائى قدما أكثر من فيلم منه "طير أنت" و"اتش دبور"، "لا تراجع ولا استسلام"،ى"سيما على بابا".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر