يسرا: المرأة ليست عورة.. وما تعيشه فى الواقع أقسى من الدراما

يسرا يسرا
 
نسرين الرشيدى

حرصت النجمة يسرا على حضور ندوة "مناهضة العنف ضد المرأة" المقامة حاليا بالمركز الأعلى للثقافة، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دورته الـ 39.

بدأت يسرا حديثها خلال الندوة بالتأكيد على أن المرأة ليست عورة، ولا هي شئ يدعوا للخجل، مشيرة إلى أنها حاولت في أعمالها عرض قضايا المرأة المختلفة والهامة، وعلى سبيل المثال ما ناقشته في مسلسل "قضية رأي عام"، وأيضاً مسلسل "في أيد أمينة"، ولفتت إلى أنها حاولت تخفيف معاناة المرأة في أعمالها لأنها تعاني كثيرا في مجتمعاتنا الشرقية.

A_DSC_2551
 
 وأضافت يسرا أن المرأة شىء مهم فى حياتنا ولا غنى عنها تماما وضربت المثل بوالدتها موضحة أن بالرغم من كون والدتها مطلقة إلا أنها وقفت أمام الجميع من أجل تربيتها والوصول بها إلى أعلى المستويات ولذلك فهى تحاول طوال الوقت ألا تخذلها، لافتة إلى أن هناك أشكال كثيرة من ممارسات العنف ضد المرأة سواء كان ذلك بالتحرش الجنسى أو ختان الإناث.
 
A_DSC_2609

تدير الندوة الناقدة ماجدة موريس، وبحضور السيناريست "مريم نعوم"،  والدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان، ويوسف شريف رزق الله، ودكتورة ميرفت أبو عوف، والكاتب عاطف بشاي، ودكتور خالد عبد الجليل، ودكتور مدحت العدل، ودكتور رانيا يحيى، ونيل هوكينز سفير أستراليا بالقاهرة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر