من أم كلثوم إلى تامر حسنى.. أفلام أعلنت الحرب على نجوم الغناء

أم كلثوم وعبد الحليم وتامر حسنى وعمرو دياب ومحمد فؤاد وهانى شاكر أم كلثوم وعبد الحليم وتامر حسنى وعمرو دياب ومحمد فؤاد وهانى شاكر
 
نهى سعيد

طبيعى أن يستغل صناع أى عمل سينمائى اسم نجم كبير حتى يجذبوا الانتباه إلى السيناريو المكتوب، ويضيفوا لمشاهدهم مزيدا من الثقل والأهمية، لكن على مدار العشر سنوات الأخيرة تعاملت السينما المصرية مع نجوم الطرب والغناء بشكل ساخر، رفضه كثير من عشاق هؤلاء النجوم.

كثيرا ما رفع ورثة نجوم رحلوا قضايا على صناع عدد من الأفلام، ورفع محامون من جمهور نجوم آخرين قضايا أيضا لوقف بعض الأفلام لإساءتها لرموز الطرب والغناء.

وفيما يلى نستعرض أبرز المشاهد التى سخرت من مطربين وأسماء كبيرة فى عالم الطرب، سواء أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، ومرورا بمحمد فؤاد وهانى شاكر وعمرو دياب، وصولا إلى تامر حسنى، مشاهد اعتبرها عشاق هؤلاء النجوم إعلانا صريحا لحرب أدت إلى كثير من الجدل ورفضها الجميع، بل إن عددًا من صناع هذه الأفلام قدموا اعتذارات رسمية لجماهير النجوم الذين سخروا منهم ليكسروا حدة الهجوم عليهم.

 

أحمد مكى vs هانى شاكر

لا يمكن أن ينسى أحد مشهد "سوما العاشق"، الذى حاول من خلاله النجم أحمد مكى فى فيلمه "طير إنت" أن يقلد الفنان هانى شاكر، مستخدما كلماته الشهيرة "بحبكوا كلكوا.. الله أكبر عليكم"، وهو المشهد الذى أزعج كثيرا من عشاق أمير الغناء العربى، رغم الكوميديا الكثيرة التى تملؤه.

 

على ربيع vs عبد الحليم حافظ

حقق المشهد الذى قلد فيه على ربيع العندليب عبد الحليم حافظ نجاحا كبيرا بين جمهور مسرح مصر، بينما على الصعيد الآخر، رأى البعض فى المشهد إهانة كبيرة لرمز كبير فى قامة عبد الحليم حافظ، خاصة أن المشهد كان "أوفر"، وهو ما برره البعض بأن الكوميديا تتطلب أحيانا بعض المبالغات.

 

أم كلثوم

طالت أم كلثوم كثيرا من مشاهد السخرية فى كثير من الأفلام، بداية من فيلم "اللمبى" الذى كان الأول فى تغيير أغنيتها حب إيه وتحويلها لمهرجان شعبى اعتبره البعض إسفافا واستهتارا بفن أم كلثوم، ومرورا بفيلم "الحرب العالمية الثالثة" الذى جاء على لسان شيكو فى أحد المشاهد أن أم كلثوم مطربة مملة وستتسبب فى خسارة لهم.

 

تامر حسنى vs أحمد فهمى

ولم ينس أحمد فهمى فى فيلمه الأخير "كلب بلدى" أن يسخر من الفنان تامر حسنى، حيث جاء فى أحد المشاهد أن دبا مفترسا يقضى على كل من يقترب منه، بناء على أوامر سيده، الذى يلعب دوره أبو حفيظة، ولكن الدب الشرس يعشق أغانى تامر حسنى، ويعلق صوره فى غرفته، وعندما حاول قتل بطل الفيلم أحمد فهمى، قام الضابط الذى أدى دوره أحمد فتحى بإنقاذه عن طريق تشغيل إحدى أغنيات عمرو دياب بصوت عال وإظهار بوستر كبير بصورة الهضبة أمام الدب الذى انهار بعد رؤية صورة عمرو دياب ومات على الفور.

وقد أكد أحمد فهمى فى أحد لقاءاته أن النجم تامر حسنى لم يغضب من السخرية منه فى فيلمه.

 

مارلين مونرو vs بوسى

سخر فيلم الحرب العالمية الثالثة أيضا من النجمة العالمية مارلين مونرو نجمة الإغراء الأولى فى العالم، عندما حولوها إلى المطربة الشعبية بوسى، فى أغنية سخرت كلماتها من إغراء مارلين.

 

عمرو دياب ومحمد فؤادvs  تامر عبد المنعم

أما الفنان تامر عبد المنعم فقد قلد كلا من النجوم عمرو دياب ومحمد فؤاد فى فيلمه المشخصاتى، وعلى الرغم من أن تقليده لهما لم يصل إلى حد السخرية، إلا أن جمهور النجمين رفض أن يتم تقليد نجميهما المفضلين بشكل كوميدى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر