على طريقة نهاية فيلم «كباريه».. إرهابى يفجر «سوق الجمعة»

فريق عمل فيلم سوق الجمعة فريق عمل فيلم سوق الجمعة
 
محمد على

يبدأ خلال أيام المخرج سامح عبد العزيز مونتاج مشاهد فيلم "سوق الجمعة" الذى انتهى من تصويره صباح أمس السبت بالديكور الرئيسى للعمل باستديو مصر فى حضور جميع فريق العمل، وفى مقدمتهم بطل العمل عمرو عبد الجليل ونسرين أمين وسهر الصايغ ومحمد عز وآخرون.

ولقد علم "عين" أن أحداث العمل الحقيقية تناقش قضايا الإرهاب، وما يحدث من عمليات إرهابية، ويتناوله المؤلف أحمد عادل والمخرج سامح عبد العزيز من خلال فيلم "سوق الجمعة" وما يحدث فيه من بيع وشراء وغير ذلك من التفاصيل التى تدور حول أسبوعين يركز فيهما الضوء على يوم الجمعة.

وما يدل على أن العمل يناقش قضايا الإرهاب، هى المشاهد الأخيرة التي تم تصويرها فى العمل يومى الجمعة والسبت، والخاصة بمشهد انفجار "سوق الجمعة" ووفاة كل فريق العمل المشارك فى التجربة.

ويبدو أن سامح عبد العزيز بهذا المشهد يسير على نهج فيلم "كباريه" الذى اختتمه بمشهد انفجار الكباريه بكل من فيه، والذى كان من إخراجه وتأليف أحمد عبد الله، ودارت أيضاً أحداثه فى يوم واحد.

وبالعودة إلى فيلم "سوق الجمعة" فيعتبر مشهد الانفجار من أصعب مشاهد الفيلم والذى صممه منفذ المعارك أحمد عبد اللاه.

الفيلم ينتمى إلى نوعية أفلام اليوم الواحد، حول عالم سوق الجمعة والأسر التى تسكن فى هذا السوق والوافدين عليه والتجار وحياتهم الاجتماعية، وما يحدث من مفارقات طوال هذا اليوم وتنتج عنها الكوميديا ضمن الأحداث، كعادة عمرو عبد الجليل فى الأفلام التى يقدمها، ويعد هذا الفيلم الرابع من نوعية أفلام اليوم الواحد التى يقدمها سامح عبد العزيز بعد "الليلة الكبيرة" و"كباريه" و"الفرح".

والفيلم يشارك فى بطولته كل من نسرين أمين، ريهام عبد الغفور، دلال عبد العزيز، محمد لطفى، أحمد فتحى، محمد عز، محمود حجازى، سلوى محمد على وهو من قصة محمد الطحاوى وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج فيلم أوف إيجيبت أحمد عبد الباسط وأيمن عبد الباسط.، منتج منفذ محمد نصار. 

سوق الجمعة
سوق الجمعة
 
فريق الإخراج مع سامح عبد العزيز
فريق الإخراج مع سامح عبد العزيز
 
فريق عمل فيلم سوق الجمعة
فريق عمل فيلم سوق الجمعة

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر