(فيديو) تعرف على الأغنية المصرية التي أهداها طلال مداح لمصر

طلال مداح طلال مداح
 
داليا سيد

مع الأحداث الأليمة التي مرت بها مصر يوم الأحد الماضي  من تفجيرات لكنيستي  طنطا والإسكندرية، حرص عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك في السعودية علي مشاركة الشعب المصري هذه الأحداث والتعبير عن مدى حزنهم الشديد لسقوط ضحايا الكنائس، ونشروا أغنية  مجهولة للمطرب السعودي طلال مداح تحمل اسم "كلنا مصر"، التي غناها خصيصًا في أحد احتفالات عيد الشرطة في القاهرة، ورغم أن الأغنية مصرية إلا أنها لم تلقى نفس شهرة أغنية "مقادير" التي ارتبطت باسم طلال مداح بين المصريين، ويقول مطلع أغنية كلنا مصر "أخوات مصر .. كلنا مصر .. غالية علي قلبنا مصر .. زي عنينا حبها مصر .. كلنا كلنا كلنا مصر" ومدتها 9 دقائق ونصف.

ويعد المطرب طلال مداح من أوائل المطربين السعوديين الذين غنوا لمصر في فترة الثمانينات والتسعينيات، وفي عام 2009 قدم أيضا المنشد الديني مشاري راشد أغنية خاصة لمصر بعنوان " شكرا يا مصر" خلال حفله الأول الذي أحياه في مصر في ستاد القاهرة.

يذكر أن وفاة الفنان السعودي طلال مداح كانت صدمة لكثيرين من محبيه، ففي أغسطس عام 2000 أطل طلال مداح  على جمهوره على مسرح "المفتاحة"، وكالعادة تم استقباله بالتصفيق الحار والهتافات، وأثناء تقديمه  بأغنية "مقادير" الشهيرة حتى عاجله الموت، فكان يجلس على كرسي يعزف العود ويغني وفجأة سقط وسط ذهول الحاضرين، وشارك في تشييع جثمانه أكثر من 100 ألف من محبيه في الوطن العربي.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر