خيانة وخلع وضرب.. قضايا ناقشتها إليسا ونانسى عجرم وبلقيس فى الكليبات

 إليسا وبلقيس ونانسى عجرم إليسا وبلقيس ونانسى عجرم
 
نسرين الرشيدى

الدراما فى الأعمال الغنائية لم تكن أمرا جديدا على المطربين والمطربات من الكليبات الخاصة بهم ولكنها أصبحت موضة تسيطر على عدد منهم فى الفترة الأخيرة، وربما من خلالها نجح صناعها من المخرجين فى مغازلة السينما والتلفزيون حيث لم تتوقف عند خلق بعض المشاهد الدرامية الرومانسية فقط.

بل زاد على ذلك تقديم قضايا اجتماعية ومناقشتها من خلال عدد من الكليبات التى أصبحت بمثابة عملى فنى درامى بحت، يتطرق لمناطق جديد، ومواضيع حساسة وتشغل المجتمع منها العلاقات الزوجية والمشاكل التى تواجه الزوجين.

ومن خلال السطور التالية نستعرض أبرز القضايا الاجتماعية التى تدور حول المشاكل الزوجية وتطرق لها نجوم الطرب من خلال الكليبات، وكان أحدثهم كليب "هو الخسران" الذى قدمته المطربة الشعبية هدى واختارت أن تخوض من خلال شكلا جديدا سواء من ناحية ابتعادها عن اللون الشعبى الذى اشتهرت به، أو تقديمها لقصة درامية حيث ظهرت من الكليب بشخصية زوجة تواجه مشاكل عديدة مع زوجها الذى يستغلها ماديا، ويخونها مع أخرى.

ولم تكن هدى هى الأولى التى اختارت المشاكل الزوجية عنوانا لعمل غنائى مصور لها، فقد اختارت المطربة الخليجية بلقيس موضوع الطلاق من خلال كليب "التاج" والتى تدفعها المشاكل مع زوجها إلى المحكام وطلب الطلاق بعد معاناتها معه وتظهر بلقيس من خلال الكليب امرأة حامل وتعمل مدرسة.

أيضا المطربة اللبنانية إليسا التى اختارت المشاكل والخلافات الزوجية من خلال كليب "يا مرايتى" والذى ناقشت من خلاله قضية العنف ضد المرأة حيث جسدت فى الكليب شخصية زوجة وأم تتعرض للضرب من زوجها، ولكنها تقرر التمرد عليه فى النهاية.

ناقشت أيضا نانسى عجرم قضية الخيانة الزوجية من خلال كليب لها بعنوان "إنت إيه"، والتى ظهرت من خلاله تعانى من خيانات زوجها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر